مواجهات غربي تعز وطائرات التحالف تستهدف مواقع المليشيا في موزع
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 03 يوليو, 2017 - 09:30 مساءً
مواجهات غربي تعز وطائرات التحالف تستهدف مواقع المليشيا في موزع

[ أفراد من الجيش الوطني - المخا ]

شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الاثنين غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية غربي محافظة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بغارة جوية تعزيزات للمليشيا الانقلابية في منطقة البرح بمديرية مقبنة، في حين استهدفت بغارة جوية أخرى تجمعات لعناصر المليشيات في أطراف منطقة يختل شمال مديرية المخا.
 
وبالتزامن شهدت منطقة الهاملي بمديرية موزع مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى.
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني في تلال الهاملي بمديرية موزع.
 
وأضاف المصدر أن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين وسط تبادل لقصف مدفعي مكثف، تمكنت من خلالها قوات الجيش الوطني من التصدي للهجوم وأجبرت المليشيا الانقلابية على الانسحاب.
 
وأشار المصدر إلى أن قائد الكتيبة الأولى في لواء العمالقة، الرائد بسام الحرق الصبيحي، نجا بأعجوبة مساء الأحد جراء استهدافه بقذيفة هاون من قبل المليشيا الانقلابية.
 
وبحسب المصدر فإن القذيفة سقطت على بعد أقل من خمسة أمتار من المتراس المتواجد فيه الصبيحي، مشيراً إلى أن القذيفة سقطت بداخل حفرة بجانب المترس مما جعل شظايا القذيفة تنحصر داخلها ولم يصب بأي أذى.
 
وأكد المصدر أن المليشيا الانقلابية تحاول استعادة تلال الهاملي الإستراتيجية إلا أن قوات الجيش الوطني تصدها وتحبط كل الهجمات.
 


التعليقات