الفريق الأحمر يطالب بالضغط على الانقلابيين لتنفيذ قرارات مجلس الأمن
- الرياض الخميس, 06 يوليو, 2017 - 03:39 مساءً
الفريق الأحمر يطالب بالضغط على الانقلابيين لتنفيذ قرارات مجلس الأمن

[ الفريق الأحمر مع نائبة السفير الأمريكي لدى اليمن ]

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر نائبة السفير الأمريكي لدى اليمن آنا أسكرو هيما، للاطلاع على المستجدات وعلاقات التعاون بين البلدين الصديقين ومنها مجالات التعاون في محاربة الإرهاب.

ورحب نائب الرئيس بنائبة السفير، مهنئاً إياها بمهمتها الجديدة والشعب الأمريكي وقيادته والبعثة الأمريكية في بلادنا بذكرى الاستقلال، مثمناً الجهد الدبلوماسي الذي تبذله السفارة بقيادة السفير ماثيو تولر والذي انعكس على الدعم الأمريكي للشرعية في اليمن، ودعمها للتحالف والحكومة الشرعية في مواجهة الانقلاب المدعوم من إيران، ودعم جهود محاربة الإرهاب.

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى ما يشكله الانقلابيون اليوم من خطرٍ على الملاحة الدولية وتهديدهم لأمن الممرات المائية وقيامهم بأعمال إرهابية، وتعمدهم مفاقمة الوضع الانساني من خلال مصادرة المساعدات الإنسانية ونهب المال العام والخاص لصالح ما يسمونه بالمجهود الحربي، علاوة على تضييقهم للحقوق والحريات، واستهدافهم للناشطين، واختطافهم لآلاف المعتقلين السياسيين والصحفيين وصناع الرأي.

وأكد محسن على أولوية إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ومحاربة الإرهاب بما يضمن تحقيق هدف الأمن والاستقرار، والتوجه لبناء الدولة اليمنية الاتحادية المكونة من ستة أقاليم.

وطالب نائب الرئيس بالعمل على إنهاء المخاطر التي يشكلها الانقلاب من خلال الضغط على الانقلابيين لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والذي يكفل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، بما يحقق بناء دولة النظام والقانون القائمة على العدالة والمساواة والتداول السلمي للسلطة والعمل السياسي، بعيدا عن العنف واستخدام القوة.

من جانبها، جددت نائبة السفير الأمريكي  التأكيد على دعم بلادها للشرعية وحرصها على أمن وسلامة اليمن واليمنيين.
 


التعليقات