تعز.. استشهاد طفلة برصاص قناص حوثي والجيش يحبط تقدما للمليشيا بمنطقة المفاليس
- تعز - وئام الصوفي السبت, 08 يوليو, 2017 - 05:50 مساءً
تعز.. استشهاد طفلة برصاص قناص حوثي والجيش يحبط تقدما للمليشيا بمنطقة المفاليس

[ الطفل صلاح البعداني قنصته مليشيا الحوثي - تعز ]

استشهدت طفلة جراء قنصها من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، اليوم السبت، في منطقة عصيفرة شمالي مدينة تعز.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن الطفلة صائمة عبدالسلام الصوفي (15 عاما) استشهدت جراء اختراق رصاصة قناصة المليشيا الانقلابية رأسها في منطقة المفتش.
 
وأضافت المصادر أن الرصاصة اخترقت مؤخرة رأس الطفلة صائمة ونفذت من عينها اليمنى مع جزء من دماغها، مشيرة إلى أن المليشيا الانقلابية المتمركزة في منطقة الشجرة المطلة على سائلة جبل الوعش هي من قامت بقنص الطفلة.
 
ميدانياً قتل اثنان من عناصر المليشيا الانقلابية وأصيب ثلاثة آخرون في جبل الوعش، جراء استهدافهم من قبل مدفعية قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المتمركزة في جبل جرة.
 
يأتي ذلك بالتزامن مع تصدي قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لهجوم عنيف للمليشيا الانقلابية باتجاه مواقعها في منطقة المفاليس بمديرية حيفان في ريف محافظة تعز الجنوبي .
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً مصحوباً بقصف مدفعي على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة المفاليس.
 
وأضافت المصادر أن معارك عنيفة دارت بين الطرفين تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد الهجوم وأجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع بعد مقتل ثمانية من عناصرها بينهم مصور "الإعلام الحربي" التابع للمليشيا الانقلابية.
 
وأشارت إلى أن المليشيا الانقلابية لليوم الثالث على التوالي تحاول التقدم في منطقة المفاليس، بهدف السيطرة عليها والتقدم باتجاه مديرية طور الباحة التابعة لمحافظة لحج.
 
وأكدت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تحبط كل الهجمات، وتكبد المليشيا الانقلابية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري.
 


التعليقات