بحاح يهاتف محمد بن زايد ويلتقي مبعوثه الخاص
- الجمعة, 18 سبتمبر, 2015 - 02:14 صباحاً
بحاح يهاتف محمد بن زايد ويلتقي مبعوثه الخاص

[ محمد بن زايد هنأبحاح بعودة الحكومة الى عدن ]

أكد  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقوف الإمارات إلى جانب الأشقاء باليمن، ودعم حكومتهم الشرعية ضد العصابات المتمردة، ومساندة الشعب اليمني إنسانياً وتنموياً واقتصادياً وعسكرياً، حتى يعود اليمن إلى سابق عهده آمناً مستقراً.

 

 

جاء ذلك خلال اتصال سموه هاتفياً أمس مع المهندس خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني، حيث هنأه سموه بعودة الحكومة للعمل في داخل اليمن، انطلاقاً من عدن، وأكد  أن هذه الخطوة انطلاقة مركزية نحو عودة جميع المحافظات اليمنية إلى الحكومة الشرعية.

 

وأكد أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية سيواصل دعم ومساندة اليمن، ولن يسمح لعصابات متمردة على القيم الإنسانية والهوية العربية بأن تمارس بغيها وغيها في الخاصرة العربية.

 
وأعرب بحاح عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومشاعره الأخوية تجاه اليمن، والوقفة التاريخية الإماراتية التي لن تنساها الذاكرة العربية.

 

 

وأكد بحاح خلال لقائه أمس د. مبارك سعيد غافان، المبعوث الخاص للإمارات باليمن، أن الإمارات كان لها الدور الكبير في تحرير عدن وغيرها من المناطق، بجانب دول التحالف، وقد عقدت الحكومة اليمنية اجتماعها الأول أمس في عدن، وناقشت الملفات الأمنية والعسكرية والسياسية كأولويات لعملها.

 
وأشار بحاح إلى أن الحرب في اليمن فرضت على اليمنيين، وتسببت بها جماعة الحوثي وصالح. وأكد أن «استعادة الدولة تأتي قبل الدخول في أي مفاوضات».


التعليقات