الإتفاق على تفعيل اللجنة الهندية اليمنية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 11 يوليو, 2017 - 10:02 مساءً
الإتفاق على تفعيل اللجنة الهندية اليمنية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي

[ وزير الخارجية المخلافي مع نظيره الهندي ]

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم الثلاثاء في العاصمة الهندية دلهي وزيرة خارجية جمهورية الهند سوشما سوراج وبحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية إم. جي. أكبر.

وأثنى وزير الخارجية على مواقف جمهورية الهند الداعمة للحكومة اليمنية الشرعية ووقوفها إلى جانب اليمن في مواجهة الأحداث المؤسفة التي تسبب بها الانقلاب على السلطة الشرعية، وكذا دعم الهند للجهود الإغاثية الإنسانية والطبية.

من جانبها أكدت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سوراج على وقوف حكومة بلادها إلى جانب الحكومة اليمنية ودعمها لجهودها في إحلال السلام، مشددة على دعم كافة المشاورات التي تتم تحت مظلة الأمم المتحدة بهدف تحقيق السلام.

وقالت إن الحلول تحت مظلة الأمم المتحدة ستوفر استقرارا شاملا ودائما لليمن، مؤكدة موقف الهند الداعم لأمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه.

واتفق الطرفان على تصحيح أوضاع الذين انتهت مدة تأشيراتهم وخاصة جرحى الجيش والمقاومة اليمنية، إضافة إلى تسهيل منح تأشيرات اليمنيين وخاصة الطلاب والجرحى والمرضى، وتم الاتفاق على عدد من الآليات التنفيذية في إطار الظروف الحالية في اليمن.

كما تم الاتفاق على تفعيل اللجنة الهندية اليمنية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي، وتم الاتفاق على أن تقوم الحكومة الهندية بإرسال مساعدات علاجية عاجلة لمكافحة وباء الكوليرا بحسب القائمة التي تقدم من الجانب اليمني.

وتم خلال اللقاء مناقشة كيفية استئناف عمل الشركة الهندية "بي أتش ال" المعنية بإنشاء محطة مأرب الغازية 2 في أقرب وقت ممكن، حيث تم الاتفاق على عدد من الخطوات التي تؤدي إلى ذلك في إطار الظروف الحالية.
 


التعليقات