الحكومة تطالب مجلس الأمن والأمم المتحدة باتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران
- متابعة خاصة الخميس, 13 يوليو, 2017 - 05:00 مساءً
الحكومة تطالب مجلس الأمن والأمم المتحدة باتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران

[ مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم بعدن ]

أثنى مجلس الوزراء في اجتماع استثنائي عقده اليوم الخميس بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على استمرار الموقف الدولي الموحد تجاه قضية اليمن والوقوف مع الشرعية ودعم تطبيق القرارات الدولية لإنهاء الانقلاب، واستكمال تطبيق استحقاقات المرحلة الانتقالية لبناء اليمن الجديد وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي حظيت بالإجماع المحلي والتأييد العربي والإقليمي والدولي.

وأشاد مجلس الوزراء بما تضمنته إحاطة المبعوث الأممي من رؤية واضحة مستندة إلى مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، وما طرحه من أفكار ومقترحات بخصوص مدينة وميناء الحديدة التي تصر المليشيات الانقلابية على استخدامها كقاعدة عسكرية لتهديد الملاحة الدولية وتهريب السلاح ونهب المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني.

وناشد مجلس الوزراء الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي باتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران التي تصر على إطالة أمد الحرب في اليمن بتزويد المليشيات الانقلابية بالأسلحة والصواريخ التي تهدد أمن واستقرار وسلامة المنطقة والملاحة الدولية في مضيق باب المندب أحد أهم الممرات التجارية الدولية في العالم.

وأكد المجلس أن كلمة الحكومة اليمنية التي ألقاها مندوبها الدائم السيد خالد اليماني في مجلس الأمن تضمنت عرضا وافيا ومجملا لرؤيتها وإدراكها الكامل والمسؤول لمعاناة شعبها، وما أبدته من حسن نية بالترحيب بالمقترحات الأممية بخصوص ميناء الحديدة والتي لا يزال الطرف الآخر يرفضها، كما هو الحال مع كل المقترحات والمبادرات الأخرى التي لا تلبي رغبات داعميه في طهران.

واستمع المجلس إلى تقرير من وزارة الكهرباء استعرض فيه نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي التحسن الملحوظ في زيادة ساعات الإضاءة بدعم الحكومة وجهود موظفي ومهندسي المؤسسة العامة في عدن. 

وأشار التميمي إلى أنه تم تشغيل 60 ميجاوات من الطاقة التي تعاقدت الحكومة عليها مع شركتي السعدي وباجرش، وسوف تدخل خلال الأيام القادمة أربعين ميجاوات إضافية، وهو ما سيساعد على تحسن كبير في ساعات الإضاءة.


التعليقات