بن دغر: نبحث عن يمن جديد متصالح مع محيطه الخليجي
- متابعة خاصة السبت, 15 يوليو, 2017 - 03:57 مساءً
بن دغر: نبحث عن يمن جديد متصالح مع محيطه الخليجي

[ بن دغرخلال الحفل الذي نظمته وزراة الثقافة في عدن ]

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إنه "يجب البحث عن يمن جديد متوافق ومتصالح مع نفسه، يحمي حقوق الفقير قبل الغني، والضعيف قبل القوي.. يمن يحمي حقوق الأفراد قبل الجماعات، يحمي الفرد كإنسان، يمن متوافق ومتصالح مع محيطه العربي والخليجي".

جاء ذلك خلال كلمة له بالحفل الفني والخطابي الذي نظمته وزارة الثقافة والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن في قاعة الاتحادية  بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير عدن.

 وأضاف "مضى عامان على التحرير، ولا زالت الحرب مستمرة، ولا زال العدو يرفض الانصياع لصوت العقل، ويأبى القبول لداعي السلام، تمده إيران وبعض الدول بأسباب الرفض".

وتابع "لقد أجرم الحوثيون وصالح في حق الوطن، لكن الجريمة الأكبر ارتكبت في حق المجتمع، لقد دمروا النسيج الاجتماعي لوطن موحد، فالجماهير التي خرجت تهتف باسم الوحدة في مايو العظيم وترفع عالياً اسم اليمن الواحد لم تعد اليوم كذلك، لقد شوهوا الوحدة، فغدت في حد ذاتها معضلة".

وأردف بن دغر "الوحدة لم تعد قابلة للاستمرار إلا في صيغة اتحادية جديدة، وضعنا أسسها في مؤتمر الحوار الوطني، وغدت مشروعاً لعبدربه منصور هادي ومشروعاً لمن يرى عزة الأمة في اتحادها، يرفض التقسيم والتقزيم والتجزئة".


التعليقات