وقفة احتجاجية لهئية التدريس بجامعة تعز احتجاجاً على تعرض أكاديمي للاعتداء
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 16 يوليو, 2017 - 05:47 مساءً
وقفة احتجاجية لهئية التدريس بجامعة تعز احتجاجاً على تعرض أكاديمي للاعتداء

[ وقفة احتجاجية لطلاب وأكاديميي جامعة تعز ]

نفذ طلاب وأكاديميو جامعة تعز، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية تنديدا بتعرض نائب عميد كلية الحقوق الدكتور أنور يوسف اليافعي لضرب مبرح على أيدي مسلحين تابعين لكتائب أبو العباس أمس السبت.

وأكد أكاديميو جامعة تعز أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي حيال الاعتداء الذي تعرض له نائب عميد كلية الحقوق الدكتور أنور اليافعي أثناء تأديته لعمله من قبل الطالب محمد دماج ومسلحيه.

من جانبه، أدان المجلس الطلابي الوطني حادثة اعتداء مسلحين على نائب عميد كلية الحقوق بجامعة تعز الدكتور أنور اليافعي للمرة الثانية، وذلك صباح أمس السبت في مكتبه وتهديده، في انتهاك آخر لحرم جامعة تعز وتعدٍ سافر يطال أكاديمييها، فضلاً عن انتهاكات أخرى تمس قدسية الحرم الجامعي قام بها مسلحون.

وقال المجلس في بلاغ صحفي -تلقى "الموقع بوست " نسخة منه- إن "هذه الحادثة التي تعد امتداداً لانتهاكات سابقة طالت جامعة تعز والعاملين فيها وطلابها على حد سواء".

واعتبر المجلس أن "استمرار صمت الجهات الرسمية دافعاً لارتكاب مزيد من التجاوزات والجرائم التي تعرقل العملية التعليمية وتتهدد حياة الطلاب وموظفي وأكاديميي جامعة تعز، خصوصاً في هذه الفترة التي تتزامن مع امتحانات الطلاب في عدد من الكليات، وكذا الامتحانات المرتقبة في كليات أخرى، والتي تجري في ظل وضع أمني معقد".

كما أدان الاتحاد العام لطلاب جامعة تعز  -في بيان له- "الاعتداء الهمجي واللامبرر بحق نائب عميد كلية الحقوق الدكتور أنور اليافعي من قبل مسلحين وإشهار أسلحتهم في وجه طلاب وطالبات الكلية أثناء أدائهم الامتحانات النهائية، مما تسبب بحالة من الذعر والخوف الشديدين سادت الحرم الجامعي بصورة أقل ما يمكن وصفها بأنها همجية وغير مسبوقة في تاريخ الحرم الجامعي للجامعة".

وطالب الاتحاد "السلطة المحلية وإدارة الأمن وقيادة محور تعز لتحمل مسؤوليتهم الكاملة في الحفاظ على سلامة منتسبي جامعة تعز من طلاب وهيئة تدريسية، وتسليم إدارة أمن الجامعة لإدارة الأمن بعيداً عن التشكيلات المسلحة، بما يحفظ للحرم الجامعي مكانته".


التعليقات