50 خبيرا في واشنطن يناقشون تسوية الصراع باليمن ومستقبل العملية السياسية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 يوليو, 2017 - 06:04 مساءً
50 خبيرا في واشنطن يناقشون تسوية الصراع باليمن ومستقبل العملية السياسية

[ 50 خبيرا في واشنطن يناقشون تسوية الصراع باليمن ومستقبل العملية السياسية ]

ناقش اجتماعا ضم نحو 50 خبيرا ومختصا من اليمن والولايات المتحدة بواشنطن، وضع اليمن ومستقبل العملية السياسية والمفاوضات لتسوية الصراع والوضع الإنساني الراهن في اليمن.
 
كما ناقش الاجتماع الذي عقده مركز الخليج للأبحاث ومعهد الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، في ورشة عمل بعنوان "اليمن.. رؤى مستقبلية" أجندة التنمية المستقبلية التي سيتم تنفيذها في الوقت الذي يستمر فيه الصراع، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وركزت ورشة العمل على توفير منصة يمكن من خلالها للخبراء والمختصين اليمنيين تقديم وجهات نظرهم بشأن الوضع اليمني، ولإجراء مناقشة لتعزيز الحوار اليمني من أجل التغلب على الاختلافات السياسية وتحديد نهج مشترك للمضي قدما.
 
وقسمت ورشة العمل إلى ثلاث جلسات ركزت على بناء المؤسسات والعملية السياسية في اليمن والأزمة الإنسانية وبرنامج الاقتصاد والتنمية، واختتمت الورشة بجلسة التوصيات.
 
وكان أحد الجوانب الرئيسية لورشة العمل هو التعاون مع معهد الشرق الأوسط، الذي يمثل واحدا من أقدم المؤسسات البحثية في واشنطن التي تهتم بمعالجة القضايا الهامة المتعلقة بشؤون الشرق الأوسط.
 
وقال نائب رئيس تحليل السياسات والبحوث والبرامج في معهد الشرق الأوسط بول سالم، إن ورشة العمل من شأنها أن تكون رافدا مهما للمعهد لتقديم المعلومات لمسؤولي السياسة وصناع القرار في واشنطن والرأي العام في الولايات المتحدة.


التعليقات