تعز.. الجيش يصد هجوما للمليشيا في الصلو ويحقق تقدما في صبر الموادم
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 19 يوليو, 2017 - 08:22 مساءً
تعز.. الجيش يصد هجوما للمليشيا في الصلو ويحقق تقدما في صبر الموادم

[ أرشيفية ]

حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدماً كبيراً اليوم الأربعاء بمديرية صبر الموادم، ترافق مع ذلك تصديها لهجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مديرية الصلو في ريف محافظة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على تلة الصالحين وتلة المشهوث وتلة حبور بالكامل وعدد من المواقع الأخرى بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيا الانقلابية بالقرب من وادي الخلل بعزلة الاقروض بمديرية المسراخ وتمكنت من السيطرة على تلة العسق.
 
وبحسب المصادر فإن قوات الجيش الوطني غنمت 2 معدلات و2 مواصير 12/7وعددا من الأسلحة الخفيفة والذخاير، مشيرة إلى أسر أحد عناصر المليشيا الانقلابية ومقتل وجرح العديد من عناصرها، بينما جرح أحد أفراد الجيش الوطني.
 
وفي جبهة الصلو قال مصدر في المقاومة الشعبية لـ"الموقع بوست" إن المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في قرية المعينة بعزلة الضعة.
 
وأضاف المصدر أن معارك عنيفة دارت بين الطرفين تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد الهجوم وأجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد مقتل أحد عناصرها وجرح آخرين.
 
إلى ذلك تعرضت القرى السكنية بمديرية الصلو لقصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل المليشيا الانقلابية المتمركزة في دمنة خدير وأطراف المديرية.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن صاروخ كاتيوشا سقط على أحد المنازل في قرية القحفة الواقعة في أطراف منطقة القابلة دون سقوط أي خسائر بشرية، مشيرة إلى أن الصاروخ خلف أضراراً بالغة في المنزل.
 
وأضافت المصادر أن عددا من الصواريخ وقذائف المدفعية تساقطت في الوديان والجبال.


التعليقات