اجتماع استثنائي للحكومة في عدن يستعرض الجهود الاماراتية
- خاص الجمعة, 18 سبتمبر, 2015 - 10:31 مساءً
اجتماع استثنائي للحكومة في عدن يستعرض الجهود الاماراتية

[ من اجتماع الحكومة اليوم مع الجانب الاماراتي ]

استعرضت الحكومة اليمنية في اجتماع استثنائي لها الجمعة بمحافظة عدن الجهود الإماراتية التي تقدمها في مجال تحسين الخدمات الأساسية بالمحافظة والمشاريع القادمة التي ستنفذها دولة الامارات بالمستقبل القريب.

ويعد هذا الاجتماع الذي رأسه نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الأخ خالد محفوظ بحاح هو اول فعالية رسمية للحكومة منذ وصولها مدينة عدن امس الخميس.

وبحسب بيان رسمي صادر عن الاجتماع فقد ناقشت الحكومة تقريرا مفصلا من الجانب الاماراتي عن دعم دولة الامارات في مجال تحسين الخدمات الأساسية بمحافظة عدن، والتي شملت قطاع الإغاثة بعد ادخال حوالي 8000 طن من مواد الإغاثة خلال 30 يوم وتوفير كسوة العيد للعديد من أسر الشهداء، اضافة الى ترميم وإعادة تأهيل 153 مدرسة في مختلف المديريات و تأهيل عدد من المستشفيات وتقديم العديد من الخدمات الصحية في مركز الأطراف والسرطان وغسيل الكلى وغيرها من المرافق الصحية.

وتطرق التقرير الى خدمات الكهرباء التي سعت لتحسينها دولة الامارات في المحافظة وخطط العمل الجارية من أجل الوصول افضل الخدمات الممكنة في هذا القطاع.

ومثل الجانب الاماراتي في الاجتماع مبعوثها الخاص الى اليمن مبارك الجابري و قائد مركز التدريب والعمليات المدنية والعسكرية عبدالله الظاهري.

وتبدي دولة الإمارات اهتماما ملحوظاً بالوضع العام بمدينة عدن.

ومنذ تحريرها الشهر الماضي قدمت الامارات العديد من المشاريع الاغاثية والانشائية في مختلف المجالات خاصة في الجانب الامني.


التعليقات