اتحاد الصحفيين العرب يدين الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد الصحفيين
- خاص الخميس, 20 يوليو, 2017 - 06:17 مساءً
اتحاد الصحفيين العرب يدين الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد الصحفيين

[ وزير الإعلام الإرياني خلال لقائه بنائب اتحاد الصحفيين العرب ]

أدان اتحاد الصحفيين العرب الانتهاكات التي تقترفها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تجاه الصحفيين والإعلاميين اليمنيين.
 
جاء ذلك خلال لقاء وزير الإعلام معمر الإرياني اليوم الخميس بالقاهرة مع نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأبدى نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا استعداد اتحاد الصحفيين العرب تقديم الدعم الكامل والمواقف المهنية المناصرة للصحفيين اليمنيين، خصوصا فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل في المجالات المهنية والتقنية، وتقديم التسهيلات اللازمة للصحفيين اليمنيين وتفعيل التعاون في المجال الصحفي والمهني.
 
وخلال اللقاء، استعرض الوزير الإرياني واقع الصحافة والإعلام في اليمن، وما يتعرض له الصحفيون والإعلاميون من انتهاكات واعتقالات تعسفية وترهيب وقتل من قبل الانقلابيين.
 
وطالب الإرياني اتحاد الصحفيين العرب بذل المزيد من الجهود لمناصرة الصحفيين اليمنيين المختطفين لدى مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
ولفت الإرياني إلى حجم مأساة المختطفين والمخفيين قسريا في سجون المليشيا الانقلابية، والمحاكمات غير الشرعية التي تتم لهم، مستدلا بذلك على محاكمة الصحفي والأكاديمي يحيى عبدالرقيب الجبيحي، الذي حكم عليه بالإعدام في محاكمة لم تستمر أكثر من عشر دقائق في سابقة تاريخية.
 
وعلى صعيد تفعيل العلاقات مع اتحاد الصحفيين العرب، قال وزير الإعلام إنه يطمح في هذه المرحلة بدور أكبر وأكثر فعالية للاتحاد في نقل معاناة الصحفيين اليمنيين والجرائم والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الحوثيين.
 
وأعرب الوزير الإرياني عن رغبته في تفعيل الاتفاقات التي من شأنها أن تكفل للصحفيين والإعلاميين اليمنيين الاستفادة من خدمات الاتحاد، مطالباً بتقديم المزيد من الدعم والمساندة في برامج التدريب والتأهيل من أجل الاستمرار في تحقيق الشراكة بين الاتحاد والصحفيين اليمنيين.
 
وبحث اللقاء إمكانية عقد مؤتمر صحفي مع الجهات المصرية المعنية بالإعلام والحريات الصحفية والمسؤولين اليمنيين لشرح وتوضيح حقائق الانتهاكات التعسفية للانقلابيين.
 
كما بحث اللقاء إمكانية التنسيق لعقد ندوة بجنيف شهر سبتمبر/أيلول المقبل عن الوضع الصحفي في اليمن بالتعاون مع الحكومة ونقابة الصحافيين اليمنيين والاتحاد العربي والاتحاد الدولي للصحافيين.

وكانت مليشيا الحوثي والمخلوع أحالت عشرة صحفيين مختطفين إلى المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة صنعاء ( محكمة أمن الدولة) أمس الأربعاء.
 
ومنذ عامين تختطف مليشيا الحوثي والمخلوع 17 صحفياً في العاصمة صنعاء، تعرضوا خلال هذه الفترة إلى تعذيب وحشي أقعد بعضهم عن الحركة.


التعليقات