طلاب يمنيون مبتعثون بروسيا يشكون لـ"الموقع بوست" تنصل الحكومة عن صرف مستحقاتهم المالية
- خاص - أدهم فهد الخميس, 20 يوليو, 2017 - 06:32 مساءً
طلاب يمنيون مبتعثون بروسيا يشكون لـ

[ وقفة احتجاجية لطلاب يمنيين بالخارج ]

يشكو العشرات من الطلاب اليمنيين المبتعثين إلى جمهورية روسيا الاتحادية، من تنصل الحكومة الشرعية عن صرف مستحقاتهم المتبقية، على غرار زملائهم في باقي الدول الأجنبية.
 
وتتمثل مشكلة الطلاب المبتعثين إلى روسيا والبالغ عددهم 42، وهم من خريجي العام الماضي، من تنصل الحكومة عن صرف مستحقات آخر شهرين من فترة الدراسة، إلى جانب تذكرة سفر العودة إلى اليمن، حسبما ذكر بعض الطلاب في أحاديث متفرقة لـ"الموقع بوست".
 
وأضافوا بأنهم طالبوا الملحقية الثقافية اليمنية بموسكو، في يوليو/تموز من العام الماضي، وهو موعد تخرجهم، بتوفير ولو تذكرة سفر العودة إلى اليمن، على أن ينتظر الطلاب إرسال باقي المستحقات وهم في بلادهم، إلا أن المعنيين في السفارة رفضوا هذا الاقتراح متحججين بعدم وجود الإمكانات، حد قول الطلاب.
 
وذكروا بأن المعنيين في السفارة قالوا للطلاب أن يستلفوا مبالغ مالية من زملائهم لتوفير تذاكر سفر العودة، على أن تحول مستحقات الطلاب المستدينين إلى حسابات الطلاب الدائنين، وذلك فور صرف المستحقات من الوزارة.
 
وأشاروا إلى أن الوزارة لم تصرف بعد المستحقات، وتسببت في إدخال الطلاب الخريجين في دوامة من المشاكل، لافتين إلى أن زملاءهم المبتعثين في باقي الدول الأجنبية والعربية تسلموا مستحقاتهم كاملة.
 
وطالب المبتعثون في ختام حديثهم لـ"الموقع بوست" الحكومة الشرعية ممثلة بوزير التعليم العالي حسين باسلامة بالنظر إلى مشكلتهم، والعمل على حلها في أسرع وقت، أُسوةً بزملائهم الآخرين.


التعليقات