مسؤول أمريكي :صنعاء خط أحمر ولن نسمح للقوات بدخولها(خاص)
- خاص السبت, 19 سبتمبر, 2015 - 10:50 صباحاً
مسؤول أمريكي :صنعاء خط أحمر ولن نسمح للقوات بدخولها(خاص)

[ أمريكا تضغط بشدة لمصلحة الحوثيين ]

 
قال مصدر سياسي مطلع (للموقع) نقلا عن دبلوماسي أمريكي رفيع إن الإدارة الأمريكية أبلغت السلطات السعودية والتحالف أن صنعاء خط احمر وانه لا يمكن للقوات دخولها.

وأضاف المسؤول الامريكي  إن امريكا يمكن أن تسمح للتحالف والجيش الوطني بالتقدم في جبهات المحافظات القريبة من صنعاء كصعدة والجوف  ومأرب وغيرها لكنها  لن تسمح بقيام حرب في صنعاء حفاظا على أرواح المدنيين.

وكشف المسؤول الامريكي عن تقييمات عسكرية للإدارة الإمريكية تفيدبأن قوات التحالف والجيش الوطني لن تتمكن من تحقيق انتصار سريع  في جبهة مأرب بسبب الجغرافيا الصعبة للمنطقة مؤكدا ان حسم مأرب قد يستغرق أشهرا طويلة .

ونقل المصدرعن المسؤول الامريكي رغبة الولايات المتحدة في البحث عن موقع سياسي للحوثيين يضمن لهم الإندماج في المشهد السياسي  وعدم إقصائهم.

وكان مصدر في الرئاسة اليمنية كشف  لوسائل اعلام في وقت سابق عن  ضغوط"كبيرة" تمارسها الإدارة الأميركية على الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بشأن خطة تحرير صنعاء، وتنطوي على رفض أميركي لأية عملية برية لتحرير العاصمة اليمنية من سلطة الانقلابين.

وقال المصدرإن الضغوط تتعلق برفض أميركي لأية عملية برية لتحرير صنعاء من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وتأتي  الضغوط الجديدة  عقب ضغوط سابقة أعلن التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية  بعدها  انضمام الآلاف من قواته الى  الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مأرب  واستمر في حشد قواته البرية وعتاده العسكري الثقيل والمتطوروطائرات الأباتشي إلى منطقة صافر بمأرب قبل ان يعيد الإنتشار في عدة مواقع في مأب والجوف  


التعليقات