غارات للتحالف تستهدف مواقع عسكرية للمليشيا في صعدة
- وكالات الأحد, 23 يوليو, 2017 - 08:00 مساءً
غارات للتحالف تستهدف مواقع عسكرية للمليشيا في صعدة

[ طائرات التحالف العربي ]

شنت مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي، اليوم الأحد، غارات على مواقع مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في محافظة صعدة شمالي اليمن، بعد ساعات من إعلانهم أن مصافي النفط السعودية "أصبحت هدفًا عسكريًا".
 
ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية أن طائرات التحالف شن سلسلة غارات على مواقع المليشيا في الجبال المتاخمة للأراضي السعودية، شمالي اليمن، والتي تستخدمها الجماعة لإطلاق الصواريخ العسكرية صوب المملكة.
 
واستهدفت الغارات مزارع في مديرية سحار الحدودية، ومناطق جبلية في مديريتي مجز وساقين شمالي صعدة، وفقا للمصادر.
 
كما شنت الطائرات غارة على معسكر الصيفي العسكري، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي في محيط مدينة صعدة، عاصمة المحافظة التي تحمل ذات الاسم.
 
وجاءت تلك الغارات بعد ساعات من إعلان ما يسمى "القوة الصاروخية" التابعة للحوثيين، اليوم، تدشين مرحلة ما بعد الرياض (إشارة لاستهداف مصافي النفط السعودية).
 
ويزعم الحوثيون أن صاروخا باليسيتا من طراز بركان (2-H)، أصاب أهدافا في مصافي تكرير النفط في ينبع غربي المملكة، وهو ما نفته السلطات السعودية.
 
ونقلت وكالة السعودية الرسمية "واس" على لسان المتحدث الإعلامي في الهيئة الملكية للجبيل وينبع، عبدالرحمن العبد القادر، أن أحد المحولات الكهربائية التابعة لبوابة "مصفاة سامرف" تعرض للاحتراق نتيجة حرارة الطقس، ولم يسفر عن أي خسائر بشرية.
 
وأطلق الحوثيون خلال العامين الماضيين من الحرب عشرات الصواريخ الباليستية صوب الأراضي السعودية، نجحت دفاعات التحالف الجوية بالتصدي لأغلبها، وفقا لبيانات رسمية.


التعليقات