وزارة النفط تؤكد حرصها حل الإشكاليات التي تواجه مصافي عدن
- عدن الاربعاء, 26 يوليو, 2017 - 04:11 مساءً
وزارة  النفط تؤكد حرصها حل الإشكاليات التي تواجه مصافي عدن

[ مصافي عدن - أرشيفية ]

أكد وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف، اهتمام الحكومة بمصفاة عدن وحرصها على معالجة المشكلات التي تعيق استئناف نشاطها النفطي بشكل كامل.

وأستعرض الوزير خلال لقائه اليوم الأربعاء بقيادة ومسؤولي شركة مصافي عدن، الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير النفط الخام بشكل مستمر لضمان استمرار عمل الوحدات الإنتاجية في المصفاة، مشيراً إلى أن هناك مباحثات تجري لتوفير النفط الخام بشكل دائم للمصفاة.

وأشار الى أن مصفاة عدن إحدى ركائز الاقتصاد الوطني وعامل أساسي في الحد من الأزمات النفطية التي تشهدها البلاد بين الحين والآخر، مؤكداً أن الحكومة جادة في هذا الجانب وتبذل جهودا كبيرة لمعالجة المشاكل المالية واللوجستية التي تعانيها المصفاة.

ودعا وزير النفط قيادة وعمال المصفاة إلى تكثيف الجهود وتجاوز العقبات التي تعترض عمل المصفاة الإنتاجي، منوهاً بجهودهم في الحفاظ على الشركة وممتلكاتها خلال الحرب التي شنتها الميليشيات الانقلابية على المدينة.

وناقش الاجتماع الذي ضم المدير الفني للمصفاة بالنيابة المهندس سعيد بن محمد والمدير التنفيذي للشركة اليمنية للاستكشافات النفطية الدكتور عبدالله عمير، المشكلات التي تعانيها المصفاة واحتياجاتها من النفط الخام لتستعيد مكانتها ونشاطها الاقتصادي السابق.

عقب ذلك تفقد وزير النفط والمعادن سير العمل في مشروع إعادة تأهيل وتحديث محطة الكهرباء والذي تنفذه إحدى الشركات الصينية.

وأستمع إلى شرح حول مكونات المشروع المتضمن تركيب اثنين مولدات كهربائية جديدة بقدرة 15ميجا مع الملحقات الخاصة بها كالغلايات وغيرها. 


التعليقات