مستشفى ميداني في تعز: ثلاثة ألف جثة وصلتنا منذ بداية الحرب
- خاص السبت, 29 يوليو, 2017 - 09:19 مساءً
مستشفى ميداني في تعز: ثلاثة ألف جثة وصلتنا منذ بداية الحرب

[ محافظ تعز في زيارة لأحد المستشفيات الميدانية - تعز ]

كشف المستشفى الميداني في محافظة تعز عن الدور الإنساني والصحي الذي أداه المستشفى منذ بداية الحرب التي اجتاحت المدينة في أبريل/نيسان 2015 حتى يونيو/حزيران من العام الجاري 2017.
 
وقال التقرير الصادر عن مستشفى الروضة (المستشفى الميداني) إن التقرير تضمن إجمالي حالات جرحى الحرب -مدنيون ومقاومة- الذين استقبلهم المستشفى خلال الفترة المذكورة.
 
وأوضح التقرير أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلها قسم الطوارئ في المستشفى بلغ 13.273 حالة، بينهم 443 من النساء و1114 من الأطفال.
 
وأشار التقرير إلى أن إجمالي العمليات الكبرى التي أجراها المستشفى خلال الحرب بلغ عددها  3.917 عملية، توزعت على مختلف الجراحات.
 
وفي قسم العناية المركزة بلغ معدل انشغال السرير في القسم 93%، مع مضاعفة الطاقة الاستيعابية للقسم بالمستشفى خلال الفترة الماضية، حسب التقرير.
 
وبلغ متوسط انشغال السرير في القسم -حسب التقرير- خلال الحرب 102%، ويتجزأ إلى ثلاثة أقسام منفصلة، كما أنه يعتبر الأكبر بين المستشفيات العاملة في مدينة تعز.
 
وذكر التقرير أن إجمالي الحالات التي استقبلها قسم الأشعة والمختبر من أبريل/نيسان 2015 حتى يونيو/حزيران 2017 بلغ 71.933 حالة، كما احتضنت ثلاجة الروضة عدد 3.584 جثة خلال الحرب.
 
ولفت التقرير إلى أن من بين الأزمات التي مرت بها مدينة تعز، انعدام اسطوانات الأوكسجين، وبلغ استهلاك الجرحى في الروضة عدد 11.250 اسطوانة منذ بداية الحرب حتى قبيل شهر.
 
وتعيش مدينة تعز وضعا إنسانيا صعبا في ظل استمرار حصار المليشيا على المدينة من أكثر من جهة، إلى جانب تعرض الأحياء السكنية للقصف العشوائي بشكل شبه يومي، وبالتالي تزايد أعداد ضحايا الحرب.


التعليقات