الحوثيون يحذرون من تحويل البحر الأحمر لساحة مواجهات
- متابعات الأحد, 30 يوليو, 2017 - 03:53 مساءً
الحوثيون يحذرون من تحويل البحر الأحمر لساحة مواجهات

[ التحالف العربي يؤكد تعرض ميناء المخا لهجوم وينفي وقوع خسائر أو أضرار ]

أعلنت القوات البحرية التابعة لمليشيا الحوثي اليوم الأحد أن الضربة بميناء المخا أمس استهدفت بارجة إماراتية تحمل مروحيات، محذرة من تحويل البحر الأحمر إلى مسرح مواجهات، كما حذرت من استمرار الحصار والمساس بالصيادين اليمنيين.

وأصدرت القوات البحرية التابعة لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بيانا قالت فيه إن "استهداف البارجة داخل الميناء أدى إلى إعطابها بشكل كامل، باستخدام سلاح نوعي".

وأضاف البيان أنه سبق تحذير "قوى العدوان" من تحويل البحر الأحمر إلى قاعدة لاستهداف المناطق والقرى في الساحل الغربي لليمن لكنها لم تلتزم بذلك، كما حذر البيان من استمرار الحصار ومنع السفن من دخول ميناء الحديدة والمساس بالصيادين اليمنيين.

وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين قد قالت أمس إن البارجة الإماراتية استُهدفت بما سمته سلاحا مناسبا، أثناء إبحارها من ميناء عصب الإريتري وهي تحمل عتادا عسكريا.

وأضافت القناة أن عملية أمس جاءت بعد أيام فقط من استهداف زورق حربي للتحالف العربي في الساحل الغربي للبلاد، أثناء قيامه بتشويش على الرادارات اليمنية.

وكان التحالف العربي قد أعلن أمس أن قاربا مفخخا بالمتفجرات من قبل الحوثيين اصطدم بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن في ميناء المخا، مؤكدا عدم وجود خسائر أو أضرار.

واعتبر بيان التحالف أن الميلشيات الحوثية وقوات صالح "تواصل خرقها للأعراف والقرارات الدولية، وتمارس استهداف أمن الموانئ اليمنية، وتهديد الملاحة الدولية، والأمن الإقليمي والعالمي".


التعليقات