تقرير حقوقي يرصد 185 حالة انتهاك ارتكبتها المليشيا الانقلابية بالمحويت خلال الشهر الماضي
- المحويت - خاص الجمعة, 04 أغسطس, 2017 - 08:20 مساءً
تقرير حقوقي يرصد 185 حالة انتهاك ارتكبتها المليشيا الانقلابية بالمحويت خلال الشهر الماضي

[ مسلحون حوثيون - أرشيفية ]

رصد تقرير حقوقي في محافظة المحويت 185حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بحق المدنيين خلال شهر يوليو/تموز من العام الجاري.

وأوضح التقرير الصادر عن فريق منظمة حقوق الإنسان بالمحافظة أن المحافظة شهدت أربع جرائم قتل ارتكبتها المليشيا وحالة انتحار واحدة نتيجة الأوضاع المعيشية التي تسببت بها خلال شهر يوليو/تموز.

كما رصدت المنظمة 21 حالة اعتقال و11 حالة إخفاء قسري، وسجلت 14 حالة مضايقات ومطاردة قامت بها المليشيا والتحريض ضد 25 شخصية اجتماعية مناهضة لها، كما رصدت قيام المليشيا باقتحام قريتين وثلاثة منازل، وتشريد أسرتين من منازلها.

وأشار التقرير إلى استمرار المليشيا في تجنيد الأطفال إجبارياً والزج بهم إلى جبهات القتال، ووثقت المنظمة حالتين خلال الشهر.

كما رصد فريق المنظمة استمرار المليشيا ابتزاز وجباية أموال المواطنين والتجار بقوة السلاح والضغط والتهديد في مديريات المحافظة التسع، إضافة إلى نهب المعونات الغذائية المقدمة من المنظمات الإغاثية في خمس مديريات بالمحافظة وبيعها في السوق السوداء.

ودعت منظمة حقوق الإنسان بالمحويت المنظمات الحقوقية المحلية والخارجية لزيارة المحويت لتفقد أحوال المختطفين والمعتقلين في سجون المليشيا التي استحدثتها للاطلاع على حجم الانتهاكات التي تمارسها المليشيا في سجونها، والتي لا تستطيع المنظمة رصدها.


التعليقات