اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان تسلم "هادي" تقريرها الثالث
- متابعة خاصة السبت, 05 أغسطس, 2017 - 11:00 مساءً
اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان تسلم

[ الرئيس هادي خلال استقباله اللجنة الوطنية لادعاء انتهاكات حقوق الإنسان ]

سلمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم السبت تقريرها الثالث الصادر عن اللجنة والمتضمن نتائج أعمال التحقيق في الانتهاكات التي أنهت اللجنة التحقيق فيها والمرتكبة من كافة الأطراف في جميع أنحاء الجمهورية.
 
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد أكد الرئيس هادي على أهمية الدور الذي تضطلع به اللجنة كونها المؤسسة الوطنية المعنية بأعمال التحقيق في ادعاءات الانتهاكات في مختلف المناطق، وضرورة استمرارها في أداء عملها وفقا لقرار إنشائها وحتى تبسط الدولة سيطرتها على كافة أراضي الجمهورية وذلك بهدف ضمان محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والحفاظ على حقوق الضحايا وعدم إفلات المجرمين من العقاب.
 
وأشار الرئيس هادي إلى أن ما تتعرض له محافظه تعز من انتهاكات تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من قصف لمنازل المواطنين والمستشفيات وقتل النساء والأطفال والعجزة وحصار جائر تتعرض له المدينة منذ أكثر من عامين منع عنها الغذاء والدواء والماء.
 
في حين تطرق رئيس وأعضاء اللجنة إلى أهم ما تضمنه التقرير الثالث الصادر عن اللجنة وما احتواه من معلومات وبيانات وطرق العمل والنتائج التي توصلت إليها اللجنة خلال الفترة الماضية من عملها.
 
وأوضحوا أهم الصعوبات التي واجهت اللجنة والسبل التي اتخذتها لضمان ممارستها لأعمالها باستقلالية وحياد وشمولية أعمالها لكافة الانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف في جميع مناطق الجمهورية.
 
وأشارت اللجنة إلى أنها ستطلق التقرير رسميا في مؤتمر صحفي ستعقده اللجنة في العاصمة المؤقتة عدن.


التعليقات