أمريكا تؤكد دعمها للشرعية وهادي يشيد بجهودها في إنهاء الانقلاب
- متابعة خاصة الإثنين, 07 أغسطس, 2017 - 03:46 مساءً
أمريكا تؤكد دعمها للشرعية وهادي يشيد بجهودها في إنهاء الانقلاب

[ هادي مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر ]

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الاثنين السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في اليمن، وفي مقدمتها عملية السلام وجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب.

وأكد هادي حرصه الدائم على تحقيق السلام المبني وفق رؤية عملية وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

وأشار رئيس الجمهورية إلى دور ومكانة الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية.

وأشاد بالتنسيق والتعاون مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات ومنها ما يتصل بإنهاء الانقلاب واستتباب وعودة الأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات ومكافحة الإرهاب.

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن تقديره لمجمل تلك الجهود التي بذلها ويبذلها الرئيس لمصلحة اليمن ومن أبرزها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي يمثل وجه اليمن الحضاري الجديد والذي توافقت عليه مختلف قواه.

وأكد دعم الإدارة الأمريكية لليمن وشرعيتها الدستورية للمضي قدما في تحقيق السلام ومجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله.

وقال السفير الأمريكي "إن موقفنا ثابت في هذا الإطار لدعم جهودكم ودعم السلام وفق مرجعياته الثلاث".


التعليقات