التحالف العربي يوافق على إمداد طائرات المساعدات الأممية إلى اليمن بالوقود
- أ ف ب الثلاثاء, 08 أغسطس, 2017 - 10:28 صباحاً
التحالف العربي يوافق على إمداد طائرات المساعدات الأممية إلى اليمن بالوقود

[ أرشيفية ]

أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أمس الاثنين أن التحالف العربي بقيادة السعودية وافق على رفع العراقيل أمام تسليم شحنات وقود إلى الطائرات الأممية التي تنقل مساعدات إنسانية إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة للمتمردين الحوثيين.

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أعلن في الأسبوع الفائت عن مواجهة مشاكل في تسيير طائرتين تنقلان مساعدات إنسانية إلى صنعاء انطلاقا من عمان وجيبوتي لعدم توافر وقود الطائرات في العاصمة اليمنية بشكل يسمح للطائرتين بالقيام برحلة العودة.

وقال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن أوكي لوتسما إن وكالته تواجه "صعوبات في الحصول على إذن من التحالف وحكومة اليمن لنقل وقود الطائرات إلى صنعاء لتسيير هذه الرحلات".

وصرح المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحافيين "سيتم نقل الوقود هذا الأسبوع من عدن إلى صنعاء".

وأضاف أن الأمم المتحدة تسعى إلى إبرام اتفاق ملموس بشأن شحنات الوقود يتيح لطائرات الأمم المتحدة ضمان تسليم المساعدات بشكل منتظم.

وقال "نطالب السلطات بآلية تساهم في ضمان تسليم منتظم لشحنات من وقود الطائرات لعلميات الأمم المتحدة".

وانهار النظام الصحي في اليمن بسبب النزاع الدائر بين الحكومة التي تعترف بها الأسرة الدولية والمدعومة من تحالف بقيادة السعودية وبين المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، وأعلن تفشي التهاب السحايا، ووباء الكوليرا، ومخاطر المجاعة في أزمة إنسانية اعتبرتها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم.


التعليقات