وزير الداخلية: ضبط عناصر إرهابية كانت تحضر لعمليات في شبوة وحضرموت
- صُحف السبت, 12 أغسطس, 2017 - 10:41 صباحاً
وزير الداخلية: ضبط عناصر إرهابية كانت تحضر لعمليات في شبوة وحضرموت

[ عناصر من قوات الأمن ينتشرون في شبوة ]

قالت وزارة الداخلية في اليمن إنها ضبطت عناصر إرهابية كانت على وشك القيام بأعمال تخريبية في عدد من المدن المحررة التي تضر بمصالح الحكومة الشرعية، خلال الأيام القليلة الماضية.

وسقطت التشكيلات الإرهابية -بحسب وزير الداخلية اللواء ركن حسين عرب- في عدد من المدن منها شبوة وحضرموت والعاصمة المؤقتة عدن، التي تستعد هذه الأيام لعقد أولى جلسات مجلس النواب، بعد أن اكتمل نصاب المجلس الذي يتجاوز 130 عضواً من مختلف التيارات.

وتُمول هذه الجماعات الإرهابية التي تنتسب إلى تنظيمي القاعدة وداعش، وأخرى تدعمها صنعاء، بشكل مباشر من طهران، التي تقوم بدعم الجماعات لتنفيذ أعمال تخريبية تضر بأمن واستقرار البلاد، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وتعتمد على عمليات تهريب المخدرات إلى عدد من دول الجوار، التي تساعدها في تصريف أعمالها وتنفيذ مخططاتها الإجرامية، ومنها ما يعتمد على فدية المختطفين التي تطلبها من الجهات المعنية أو الأفراد.

وتابع اللواء عرب بالقول إن "الخلايا التي سقطت في قبضة رجال الأمن في شبوة، وحضرموت، والعاصمة المؤقتة عدن سبقها تنسيق كامل وعمل مشترك أسهم في وقف هذه الجماعات"، مشدداً على أهمية استمرار هذا التعاون لمحاصرة هذه الجماعات وتبادل المعلومات بين الجهات المعنية في كل الدول، الذي من خلاله سنحقق انتصارات متعددة، كون هذه الجماعات لها مخطط واسع وإذا لم تضرب بقوة في مفاصلها الرئيسية وتشكيلاتها القيادية ستشكل خطراً كبيراً.


التعليقات