عدن.. احتشاد عشرات المسلحين أمام إدارة الأمن للمطالبة بتسليم قتلة حسين قماطة
- عدن - خاص السبت, 19 أغسطس, 2017 - 06:26 مساءً
عدن.. احتشاد عشرات المسلحين أمام إدارة الأمن للمطالبة بتسليم قتلة حسين قماطة

[ المسلحون جلبوا عددا من الخيام لنصب مخيم اعتصام مفتوح أمام إدارة الأمن ]

احتشد العشرات من المسلحين، اليوم السبت، بينهم قيادات أمنية وشعبية، لمطالبة إدارة أمن عدن بتسليم قتلة مدير أمن "رصد" حسين قماطة، وإيقاف مسلسل الانتهاك الممارس بحق المواطنين.

وأوضح مراسل "الموقع بوست" بأن الفعالية الاحتجاجية بدأت عصر اليوم بحضور النائب الأول لمدير أمن عدن العقيد علي الذيب أبو مشعل، والقيادي بالمقاومة الجنوبية أبو همام اليافعي، والقيادي في إدارة الأمن أنيس العولي.

وأضاف بأنه تم جلب عدد من الخيام لنصب مخيم اعتصام مفتوح، وذلك للضغط على مدير أمن عدن شلال شائع في سبيل تسليم أفراده المتهمين بقضايا قتل واعتداء، والتي كان آخرها قتل مدير أمن "رصد" حسين قماطة.

وذكر بأن مجموعة من أمهات المخفيين قسرا حضرن الفعالية الاحتجاجية، واجتمعن مع القيادات الأمنية الموجودة، حيث تم الاتفاق على رفع كشوفات المخفيين قسرا إليهم، ليقوموا بمتابعة قضايهم.

وأشار إلى أن اشتباكات محدودة شهدتها الساحة، حيث قامت ثلاث مدرعات تابعة لإدارة الأمن بالمرور بجانب ساحة العروض، وإطلاق أعيرة نارية بالهواء، ليقوم بعدها المسلحون الذين في الساحة بالرد عليهم.

ولفت إلى أن أجواءا من التوتر تسود أرجاء العاصمة المؤقتة عدن، وبالذات مديرية خورمكسر والتي شوهدت فيها عشرات الأطقم والمدرعات المنتشرة، فيما حلقت مقاتلات التحالف العربي لبضع دقائق عقب الاشتباكات. 


التعليقات