رئيس وزراء البحرين: سنكون إلى جانب اليمنيين
- متابعة خاصة الأحد, 20 أغسطس, 2017 - 05:07 مساءً
رئيس وزراء البحرين: سنكون إلى جانب اليمنيين

[ بن دغر خلال لقائه رئيس وزراء البحرين ]

أكد رئيس وزراء مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، موقف البحرين الثابت والداعم للشرعية الدستورية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.
 
جاء ذلك خلال عقده جلسة مباحثات مع نظيره اليمني أحمد عبيد بن دغر مساء اليوم الأحد في العاصمة البحرينية المنامة، وذلك لبحث العلاقات الأخوية وتعزيزها وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.
 
وقال آل خليفة "كم نحن سعداء بهذا اللقاء الأخوي بينا وبين أشقائنا في الجمهورية اليمنية التي تعود العلاقات بين بلدينا على امتداد التاريخ”، مشيراً إلى الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة العربية من صراعات بسبب التدخلات الإيرانية في المنطقة.
 
وأشار رئيس الوزراء البحريني إلى أن بلاده ستظل إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى ينتصر بإذن الله، مضيفاً أن اليمن السعيد يجب أن يكون سعيداً لما له من مكانه تاريخية عظيمة ويمتاز بإرث تاريخ عريق وثقافة متنوعة وطبيعة جغرافية متميزة.
 
كما أكد آل خليفة أن البحرين حكومة وشعباً لن تتخلى عن اليمن وستقف إلى جانبه مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة السعودية، وستدعم مرحلة إعادة الإعمار، وستكون إلى جانب الشعب اليمني في كل الظروف والمراحل والمنعطفات، مجدداً تأكيده على وحدة اليمن وسلامة أراضيه ورفضه للتدخلات الإيرانية في المنطقة واليمن.
 
من جانبه أكد رئيس الوزراء على موقف البحرين الثابت والداعم للشرعية الدستورية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.
 
كما أكد بن دغر على الموقف العروبي الصادق لمملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً على وقوفها إلى جانب الشرعية ممثلة في رئيس الجمهورية.
 
وكان بن دغر وصل البحرين اليوم في زيارة رسمية سيتلقي خلالها بملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لبحث الأوضاع  والمتسجدات على الساحة اليمنية.


التعليقات