الحوثيون يتهمون صالح بتبني صفقات مشبوهة ونهب إيرادات النفط
- متابعة خاصة الثلاثاء, 22 أغسطس, 2017 - 07:43 مساءً
الحوثيون يتهمون صالح بتبني صفقات مشبوهة ونهب إيرادات النفط

[ المجلس السياسي طالب بضخ دماء شابة في القضاء من أجل محاسبة الخونة ]

اتهم الحوثيون، اليوم الثلاثاء، حليفهم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بتبني صفقات مشبوهة لإثارة البلبلة وخدمة العدوان، في إشارة للتحالف العربي.

وقال بيان صادر عن المجلس السياسي للحوثيين، نشره موقع قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة، إن تبني الصفقات المشبوهة يهدف إلى إثارة البلبلة وخدمة التصعيد الخطير للعدوان، في إشارة لفعاليات حزب صالح في صنعاء، ومبادرات سلام سابقة تقدم بها الحزب منفرداً.

وتابع أن "المبادرات لا تأتي انفرادية بل جمعية"، في إشارة لمبادرة تقدم بها برلمانيون موالون لصالح، عرفت محلياً بمبادرة البرلمان، تعطي الأمم المتحدة صلاحيات لوضع آليات مناسبة لمراقبة سير العمل في كافة المنافذ البرية والبحرية اليمنية.

ولفت البيان إلى "ضرورة ضخ الدماء الجديدة في القضاء من أجل محاسبة الخونة"، في الوقت الذي يرفض فيه حزب صالح أي تغييرات من قبل الحوثيين في سلك القضاء.

وأضاف أن "وزير النفط (من حزب صالح، في حكومتهم غير المعترف بها دوليًا) يرفض توريد الإيرادات المالية إلى البنك المركزي".

وتشهد العاصمة صنعاء توتراً وتحشيداً غير مسبوق بين طرفي الانقلاب في ظل استعدادات جناح صالح بحزب المؤتمر الشعبي للاحتفال في ميدان السبعين بذكرى تأسيسه الـ35، الخميس المقبل، ودعوة الحوثيين أنصارهم للاحتشاد أيضا عند مداخل صنعاء في اليوم نفسه تحت شعار "التصعيد مقابل التصعيد".

ويشير مراقبون إلى احتمالية أن يؤدي التصعيد الحاصل إلى تصدع تحالف الحرب الداخلية الذي تتهمه الحكومة الشرعية والتحالف العربي بالانقلاب على السلطة يوم 21 سبتمبر/أيلول 2014.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عامين ونصف، بين قوات الشرعية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.


التعليقات