الصحفي "عبدالرحيم محسن" يدخل في غيبوبة جراء التعذيب في سجون الحوثيين
- خاص السبت, 26 أغسطس, 2017 - 04:37 مساءً
الصحفي

[ الصحفي عبدالرحيم محسن ]

قالت مصادر حقوقية إن الصحفي عبدالرحيم محسن دخل اليوم السبت في حالة غيبوبة بعد أربعة أيام من اختطافه من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع في تعز.
 
وقال نبيل الأسيدي، رئيس لجنة التدريب والتأهيل في نقابة الصحفيين اليمنيين، إن الصحفي عبدالرحيم دخل في غيبوبة جراء التعذيب في معتقله في مدينة الراهدة.
 
وكشف الأسيدي أن المليشيات الحوثية ترفض إسعافه إلى مستشفى المدينة حتى الساعة.
 
واختطفت مليشيا الحوثي والمخلوع الكاتب الصحفي عبدالرحيم محسن منتصف الأسبوع الفائت أثناء توجهه إلى مدينة الراهدة للعلاج بعد تدهور حالته الصحية.
 
وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين أدانت اختطاف المليشيات للصحفي محسن، محملة الانقلابيين كامل المسؤولية عن سلامة حياة الصحفي وأمنه الشخصي، كما طالبت المليشيا بسرعة الإفراج عنه وإعادة سيارته ومقتنياته.
 
ويعد الكاتب الصحفي عبدالرحيم محسن واحدا من الرافضين للانقلاب ومن أشهر المناوئين سياسيا وإعلاميا وفكريا لنظام المخلوع صالح.
 
وكان محسن من أبرز الصحفيين الذين أسهموا بدور كبير في تعرية نظام المخلوع صالح أمام الشعب بكتاباته وتم اعتقاله ثلاث مرات ولفترات طويلة طيلة سنوات العقد المنصرم.
 
وتختطف مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية 17 صحفيا منذ ما يزيد عن عامين في العاصمة صنعاء، ويتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي بتهمة مساندة التحالف العربي، وحكمت على الصحفي يحيى الجبيحي بالإعدام.


التعليقات