تعز.. إشهار برنامج سياسي مرحلي للقوى السياسية لمساندة الشرعية
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 28 أغسطس, 2017 - 03:18 مساءً
تعز.. إشهار برنامج سياسي مرحلي للقوى السياسية لمساندة الشرعية

[ الإعلان عن مشروع رؤية البرنامج السياسي لتحالف القوى السياسية في تعز ]

عقد اليوم الاثنين بمحافظة تعز لقاء لإشهار التوقيع النهائي لقيادة الأحزاب السياسية على مشروع رؤية البرنامج السياسي لتحالف القوى السياسية لإسناد الشرعية برعاية السلطة المحلية.

ويأتي هذا التحالف لكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة  تكون مهمتها دراسة كافة الروئ وتقديم رؤية واحدة لتوحيد صفوف الأطياف المختلفة للقوى السياسية والاجتماعية في المحافظة لتكون سندا للسلطة المحلية بالمحافظة في مرحلة التحرير وفك الحصار ومواجهة آثار الحرب.

ونصت الرؤية على "تشكيل تكتل سياسي وطني واسع يضم المكونات السياسية وقوى المجتمع الحية الواقفة في خندق الشرعية للقيام بمسؤولياتها الوطنية والأخلاقية والإنسانية، وتوحيد جهودها عبر سياسات وآليات محددة تؤدي إلى مغادرة الخلافات والحسابات الصغيرة، المعبرة عن مصالح ضيقة وأنانية، وخلق شراكة متكافئة وعادلة لمواجهة تحديات المرحلة ومسؤولية إدارتها في قاعدة التوافق الوطني".

كما تضمنت الرؤية وضع معالجات في الجانب العسكري والأمني والإداري والمالي في المحافظة، وتصحيح الاختلالات التي رافقت عملية دمج المقاومة بالجيش، ومراجعة القرارات غير القانونية في مناصب المكاتب التنفيذية والمواقع القيادية العسكرية.

وكانت لجنة سياسية مشتركة تضم في عضويتها ممثلين عن كل القوى السياسية قد قامت خلال فترة استمرت أكثر من شهر، بإعداد ودراسة مشروع البرنامج السياسي لتحالف القوى السياسية لإسناد الشرعية في محافظة تعز. وتكونت اللجنة من التنظيم الناصري، والحزب الاشتراكي اليمني، والتجمع اليمني للإصلاح، والمؤتمر الشعبي العام، واتحاد القوى الشعبية، واتحاد الرشاد، وحزب البعث العربي الاشتراكي، وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي.


التعليقات