قائد عسكري مصري ينصح الشرعية باستغلال خلافات الانقلابيين
- متابعة خاصة الإثنين, 28 أغسطس, 2017 - 10:01 مساءً
قائد عسكري مصري ينصح الشرعية باستغلال خلافات الانقلابيين

[ المخلوع صالح وزعيم مليشيات الحوثي ]

نصح قائد عسكري مصري السلطة الشرعية في اليمن باستغلال خلافات الانقلابيين في صنعاء، عقب المواجهات المسلحة بين الطرفين السبت الماضي.
 
وقال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الحربي الأسبق في مصر، إنه يجب على القيادة الشرعية باليمن وبمشاركة قوات التحالف العربي لمساندة الشرعية استغلال الخلاف بين الانقلابيين لاستعادة اليمن مرة أخرى.
 
ونقلت صحيفة "صدى البلد" المصرية عن سالم قوله "إن الخلاف بين جماعة الحوثي والمخلوع صالح سيظل مستمرا ما لم يعاود التحالف الحربي بقيادة الشرعية الاحتكاك بهم".
 
وأضاف "أما إذا قام التحالف العربي بضرب الانقلابيين فإنهم سيتحدون مرة أخرى، لذا يجب استغلال هذا الخلاف وتحقيق مكاسب على الأرض وعلى الجانب السياسي".
 
ودعا القائد العسكري المصري التحالف العربي لاستغلال خلاف الانقلابيين ومحاولة استقطاب حزب صالح وإغراؤه بنصيب في تشكيل الحكومة ومن ثم ضرب الحوثيين وكسر شوكتهم عسكريًا.
 
وقال "لن يحقق التحالف انتصارات على الساحة إذا اتحد الطرفان مرة أخرى".
 
وشهد يوم السبت الماضي أول مواجهة بين مسلحي مليشيات الحوثي وقوات تتبع المخلوع في نقطة أمنية أقامتها الجماعة في شارع "حدة"، القريب من منزل نجل المخلوع، قتل وجرح نحو تسعة من الطرفين، كما قتل رئيس دائرة العلاقات الخارجية لحزب المؤتمر العقيد الرضي.
 
وكانت مليشيات الحوثي حاصرت أمس الأحد منزل صالح ونصبت نقاط تفتيش في محيطه، في مؤشر على تزايد التوتر بين شركاء الانقلاب بالبلاد.


التعليقات