عدن.. احتجاجات متفرقة لمطالبة الحكومة بصرف المرتبات
- عدن - خاص الخميس, 31 أغسطس, 2017 - 07:56 مساءً
عدن.. احتجاجات متفرقة لمطالبة الحكومة بصرف المرتبات

[ أرشيفية ]

نفذ المئات من العسكريين في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، احتجاجات متفرقة في مديريات المدينة، لمطالبة الحكومة الشرعية بالالتزام بوعودها بصرف المرتبات.

وأوضح مراسل "الموقع بوست" بأن احتجاجات العسكريين تركزت في مديريات خورمكسر، والشيخ عثمان، والمنصورة، حيث أغلقت الشوارع الرئيسية وأحرقت فيها الإطارات.

وأضاف بأن احتجاجات اليوم الخميس كانت أشد حضورا من بين الاحتجاجات التي شهدتها عدن خلال اليومين الماضيين، كون الحكومة الشرعية تعهدت بصرف المرتبات ابتداءا من اليوم الخميس، بينما فوجئ العسكريون بعدم بدء إجراءات الصرف.

وذكر بأن المئات من العسكريين القادمين من المحافظات المجاورة تجمعوا أمام المعسكرات صباح اليوم الخميس على أمل أن تصرف لهم مرتباتهم، وهذا مالم يحدث.

إلى ذلك، كشف مصدر عسكري مسؤول أسباب عدم صرف مرتبات منتسبي وزاراتي الدفاع والداخلية، اليوم الخميس، حسبما قضت وعود الحكومة الشرعية، حيث قال بأن الوعود الحكومية تقضي بصرف مرتبات شهري مارس وأبريل، وأنه تم تسليم النصف فقط.

وأضاف المصدر لـ"الموقع بوست" أن اللجان المالية للوزارتين استلمتا نصف المرتبات، إلا أنه لم تصدر أي توجيهات حكومية بصرفها، وأضاف بأنه من المتوقع أن يتم تسليم باقي المرتبات يوم السبت المقبل، وسيتم بعدها بدء إجراءات الصرف للجنود.


التعليقات