وكيل وزارة الداخلية: نعمل على تعديل كشوفات صرف المرتبات لشهري مارس وأبريل
- عدن - أدهم فهد الثلاثاء, 05 سبتمبر, 2017 - 02:32 مساءً
وكيل وزارة الداخلية: نعمل على تعديل كشوفات صرف المرتبات لشهري مارس وأبريل

[ بيان وزارة الداخلية ]

أوضح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الركن عبدالله جابر، أن الوزارة ستعمل على تعديل كشوفات صرف المرتبات، وذلك بناءً على السيولة المالية المتوفرة، لكون الوزارة قامت بصرف مرتب شهر مارس فقط، في حين كانت الكشوفات والتي وقع عليها الجنود تحوي تفاصيل مرتبات شهري مارس وأبريل.
 
وقال الوكيل جابر في التعميم الصادر عن الوزارة -حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إنه تم إعداد وطباعة كشوفات لصرف مرتبات شهري مارس وأبريل 2017، وذلك بحسب إشعار وزارة المالية للبنك المركزي اليمني، ولكن وصلهم بلاغ من البنك المركزي في وقت متأخر (ليلة العاشر من ذي الحجة 1439هـ) بصرف مرتب شهر مارس 2017 فقط، في وقت كان قد تم تسليم الكشوفات للصرافين ولم يكن لديهم الوقت الكافي لإعادة طباعة الكشوفات.
 
وأضاف بأنه بناءً على التوضيحات أعلاه تم التوجيه باتخاذ عدد من الإجراءات شملت تغيير واجهة كافة الكشوفات وكتابة عليها مرتب شهر مارس 2017، وإصدار شيك أو كرت يحدد فيه الاسم والرقم العسكري والشهر والمرتب، ويتم خدش الأرقام بعمود المرتبات ويكتب بخط اليد "إجمالي مرتب شهر مارس فقط"، وإعادة طباعة كشوفات المحافظات الشرقية وسقطرى كونها تأخرت إلى بعد العيد.
 
ولفت إلى أنه تم التعميم على جميع الضباط والأفراد العاملين في الوحدات المختلفة، والتوضيح لهم بهذه الإجراءات المتعلقة بصرف مرتبات شهر مارس 2017، وأن المتابعة مستمرة لجهات الاختصاص من أجل صرف مرتب شهر أبريل 2017، وذلك إثر قيام منتسبي الوزارة بوضع بصماتهم على كشوفات استلام مرتبات شهري مارس وأبريل 2017، بينما تسلموا مرتب شهر مارس 2017 فقط.
 
يذكر أن حالة من السخط العارم قد سادت أوساط منتسبي الجيش والأمن، وذلك بعد أن تسلموا مرتب شهر مارس، فيما تم إلزامهم بوضع بصماتهم على استلام مرتبات مارس وأبريل، وهو ما اعتبروه اختلاسا لمستحقاتهم.


التعليقات