187حالة انتهاك ارتكبتها المليشيا بعمران خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري
- خاص الاربعاء, 06 سبتمبر, 2017 - 10:21 مساءً
187حالة انتهاك ارتكبتها المليشيا بعمران خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري

[ مليشيات الحوثي - أرشيفية ]

ارتكبت مليشيا الحوثي 187حالة انتهاك مختلفة في محافظة عمران خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري 2017.
 
وبحسب تقرير أصدره مركز المستقبل الإعلامي، فإن جرائم الحوثي وانتهاكاته خلال الشهرين الماضيين بمحافظة عمران تنوعت بين جرائم ضد الطفولة، واعتداءات على الأشخاص، والحقوق والحريات، والممتلكات الخاصة والعامة، وتقويض سلطات الدولة.
 
وأوضح التقرير أن الاعتداء على الأشخاص تصدّر قائمة الانتهاكات بعدد 88 حالة، ما نسبته 47% من إجمالي الحالات، كما جاء الاعتداء على الطفولة ثانيا بـ36 حالة وبنسبة 19% تقريبا، يليه الحقوق والحريات بـ33 حالة، وبنسبة 18% تقريبا، وتقويض سلطات الدولة بـ25 حالة انتهاك، وأخيرا الاعتداء على المؤسسات العامة والخاصة والمرافق الحكومية بثلاث حالات، كما قامت المليشيا بارتكاب حالتي انتهاك في مجالات أخرى.  
 
وأشار التقرير في ختامه إلى حالة الاستهتار التي تتعامل بها مليشيا الحوثي مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتصلة بحقوق الإنسان، والتحدي الصارخ لكل الأعراف والقوانين الدولية.
 
يأتي هذا التقرير بالتزامن مع حملة حقوقية نظمتها 70 منظمة حقوقية يمنية تعمل في مجال حقوق الإنسان، طالبت خلالها المفوضية السامية لحقوق الإنسان باستمرار مهام اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.


التعليقات