الرئيس هادي يشارك اجتماع دعم عملية إصلاح الأمم المتحدة
- وكالات الإثنين, 18 سبتمبر, 2017 - 08:10 مساءً
الرئيس هادي يشارك اجتماع دعم عملية إصلاح الأمم المتحدة

[ الرئيس هادي ]

شارك الرئيس عبدربه منصور هادي في الاجتماع رفيع المستوى حول إصلاح إدارة الأمم المتحدة الذي استضافته الولايات المتحدة، اليوم الاثنين.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن حضور اليمن كان فاعلا في الإسهام في تفعيل نشاط هذه المظلة الدولية الحيوية الهامة لارتباطها بالبناء والسلام في حياة الدول والشعوب.
 
ويهدف الاجتماع الذي دعا إليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى دعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غونتيرس لإصلاح منظومة الأمم المتحدة وتفعيل نشاطها ومسارها للمستقبل المنظور في القرن الحادي والعشرين.
 
وكانت اليمن من بين الدول الأولى الداعمة لتوجهات الرئيس ترامب لدعم جهود الأمين العام لإصلاح الأمم المتحدة بتوقيعها اليوم على الإعلان الخاص بدعم عملية إصلاح الأمم المتحدة.
 
وقال الأمين العام أنطونيو غوتيريش في كلمته خلال الاجتماع "إن المنظومة الدولية تجري عملية إصلاح واسعة بما في ذلك في مجال المساواة بين الجنسين ومكافحة الإرهاب وهيكل السلام والأمن، لضمان أن تصبح الأمم المتحدة أكثر قوة في مجال الوقاية من نشوب الصراعات وأكثر مرونة في مجال الوساطة وأكثر فعالية من حيث التكلفة في مجال عمليات حفظ السلام".
 
وأضاف "من أجل دعم كل هذه الجهود، نحن نسعى إلى إصلاح إداري شامل لتبسيط الإجراءات وتحقيق اللامركزية في القرارات، وزيادة الشفافية والكفاءة والمساءلة، وتعزز هذه الجهود بعضها بعضا، وهي ترتكز جميعها على مبادئ شاملة".


التعليقات