نقابة الصحفيين تدين اختطاف الحوثيين للصحفييْن الخوداني والشرجبي
- خاص الاربعاء, 20 سبتمبر, 2017 - 06:55 مساءً
نقابة الصحفيين تدين اختطاف الحوثيين للصحفييْن الخوداني والشرجبي

[ نقابة الصحفيين اليمنيين ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين اختطاف مليشيات الحوثي الانقلابية للصحفييْن كامل الخوداني وسامي الشرجبي، اللذين يعملان في مؤسسات إعلامية تابعة لحزب صالح.
 
وقالت النقابة في بيان لها اليوم الأربعاء، حصل "الموقع بوست على نسخة منه، إنها تلقت معلومات من زملاء صحفيين باختطاف الصحفي كامل الخوداني سكرتير تحرير موقع الميثاق نت والصحفي في موقع المؤتمر نت سامي الشرجبي ظهر أمس أثناء خروجهما من أحد المطاعم بالعاصمة صنعاء.
 
وطالبت النقابة بسرعة الإفراج عن  الصحفييْن الخوداني والشرجبي وكافة الصحفيين المختطفين، كما حملت جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن سلامتهم وحياتهم.
 
واستنكرت نقابة الصحفيين اليمنيين تزايد اختطاف الصحفيين ومضايقاتهم منذ التهديدات التي أطلقها قادة حوثيون في اجتماعهم مع عدد من الصحفيين قبل أيام.
 
ودعت النقابة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المنظمات المعنية بحرية التعبير للتضامن مع الصحفيين اليمنيين إزاء ما يتعرضون له من حرب ممنهجة.

وتختطف مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية 17 صحفيا منذ ما يزيد عن عامين في العاصمة صنعاء، ويتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي بتهمة مساندة التحالف العربي، وحكمت على الصحفي يحيى الجبيحي بالإعدام.
 
وقتل صحافيان وأصيب اثنان آخران في مايو/أيار الماضي عندما كانا يغطيان المعارك في منطقة تعز التي أصبحت نقطة تحول بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي.


التعليقات