تجدد المعارك في تعز واحتجاجات تندد بالمجازر التي يرتكبها الحوثيون بحق المدنيين
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 20 سبتمبر, 2017 - 08:01 مساءً
تجدد المعارك في تعز واحتجاجات تندد بالمجازر التي يرتكبها الحوثيون بحق المدنيين

[ مليشيات الحوثي تقصف الأحياء السكنية بتعز ]

تجدد الاشتباكات العنيفة، اليوم الأربعاء، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى، في مديرية الصلو، بالتزامن مع تجدد الغارات الجوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع المليشيا الانقلابية غربي محافظة تعز.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ"الموقع بوست" إن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في أطراف منطقة الصيار بمديرية الصلو.
 
وأضافت المصادر عن المواجهات تجددت بعد هجوم عنيف شنته قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على منطقة الصيار التي تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في محاولة لاستعادتها أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصر المليشيا الانقلابية ودون سقوط أي خسائر في صفوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
 
وفي سياق متصل استهدفت طائرات التحالف بعدد من الغارات الجوية مواقع وتحركات للمليشيا جنوب شرق معسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع غربي تعز، أسفرت عن تدمير ثلاثة أطقم عسكرية للمليشيا الانقلابية، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.
 
إلى ذلك احتشد عدد من الناشطين الحقوقيين والإعلاميين في مدينة تعز للتنديد بالانتهاكات والمجازر التي ترتكبها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بحق المدنيين.
 
ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات منددة بجرائم المليشيا الانقلابية بحق النساء والأطفال واستهدافها للأحياء السكنية.
 
وطالب المشاركون الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتدخل لإنقاذ أطفال تعز من قذائف المليشيا الانقلابية التي تستهدف المدينة بشكل مستمر.
 
ودعا بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية الحكومة الشرعية إلى "الوقوف أمام هذه المجازر بمسؤولية حية تضمن توفير الحماية للسكان المدنيين وأن يدفعوا بعملية تحرير تعز بجدية بعيدا عن التسويف، لأن التردد والتسويف سيغرق الجميع في بركة الدم المسكوبة من أفئدة الأطفال وقلوب الأمهات"، حد نص البيان.


التعليقات