المخلافي يبحث مع "الصليب الأحمر" الأوضاع الإنسانية في اليمن
- وكالات السبت, 23 سبتمبر, 2017 - 04:17 مساءً
المخلافي يبحث مع

[ وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ]

بحث وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، خلال لقاء جمعهما في نيويورك، الأوضاع الإنسانية في اليمن خاصة ملف المعتقلين والمخفيين قسريا.

وتناول ماورير مع المخلافي، تنسيق الجهود بين اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر لما من شأنه التخفيف من آثار الحرب على المواطنين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وبحسب الوكالة، أطلع ماورير، المخلافي، على نتائج زيارته الأخيرة لليمن (نهاية يوليو / تموز الماضي)، والتي تضمنت أيضا زيارة لمدينة تعز المحاصرة من قبل الحوثيين، وبعض المدن اليمنية الأخرى، ومحاولة الاطلاع على أحوال المعتقلين والمخفيين قسريا في معتقلات جماعة الحوثي.

وقال ماورير إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستواصل مساعيها الرامية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين والمخفيين قسريا في اليمن.

وأكد ماورير رغبة المنظمة في القيام بزيارات مستقبلية لمحافظة تعز، "لما تمثله من رمزية للمعاناة الإنسانية في اليمن، وكذلك مواصلة المساعي لإطلاق سراح جميع المعتقلين والمخفيين قسريا".

من جانبه أشار المخلافي إلى "جهود الحكومة اليمنية المبذولة من أجل التخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطنين، وتعاطيها الإيجابي مع مقترحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بشأن ميناء ومدينة الحديدة وآلية توريد وصرف المرتبات".

وينص مقترح ولد الشيخ، بشأن الحديدة، على انسحاب الحوثيين من المدينة الواقعة على البحر الأحمر ومينائها الإستراتيجي وتسليمه لطرف ثالث محايد.

كما ينص على حل أزمة رواتب موظفي الدولة المتوقفة منذ قرابة عام.


التعليقات