المخلافي: الإمامة أسوأ أنواع الاستعمار والمليشيا تحاول إعادة إنتاجها
- متابعة خاصة الإثنين, 25 سبتمبر, 2017 - 03:56 مساءً
المخلافي: الإمامة أسوأ أنواع الاستعمار والمليشيا تحاول إعادة إنتاجها

[ وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، إن الحكومة لا تزال تنشد السلام الدائم والعادل الذي يؤدي إلى تحقيق إرادة الشعب اليمني في قيام دولة اتحادية تضمن العدالة في توزيع السلطة والثروة.

وأوضح الوزير المخلافي -في الندوة التي نظمها المركز العربي البريطاني للدراسات الإستراتيجية والتنمية اليوم الاثنين في نادي الصحفيين السويسري في جنيف- أن الالتفاف الشعبي خلف ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة يعكس مدى الوعي والإدراك أن الإمامة هي أسوأ أنواع الاستعمار وأنها نظام الجهل والفقر والمرض.

وأشار المخلافي إلى أن "ميليشيا الحوثي وصالح تحاول إعادة إنتاج الإمامة من جديد بانقلابها على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني التي أقرت شكل الدولة القادمة وبتكريسها الطائفية من خلال تحريف المناهج الدراسية".

وأضاف "من كان يزايد باسم الثورة هم أنفسهم من مهدوا الطريق أمام الإماميين الجدد لاجتياح العاصمة صنعاء وتقويض سلطات الدولة وإعلان التعبئة العامة والزحف نحو باقي محافظات الدولة، وأن الشعب اليمني العظيم الذي صنع ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين قادر على الحفاظ عليها من أي محاولات للالتفاف عليها أو إجهاضها".

وأكد وزير الخارجية أن الشعب اليمني هو شعب عظيم لن ينكسر وسينتصر في معركته الحالية وسيتمكن من إعادة الاعتبار لهذه الثورات، مشيراً إلى أن ثورة 11 فبراير من أعظم الثورات وهي ثورة سلمية شارك فيها جميع أبناء اليمن.


التعليقات