شبوة.. الصحة العالمية تدشن برنامج تدريب صحي
- شبوة الثلاثاء, 26 سبتمبر, 2017 - 06:21 مساءً
شبوة.. الصحة العالمية تدشن برنامج تدريب صحي

[ مدينة شبوة ]

دشنت منظمة الصحة العالمية وبالشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، فعاليات برنامج التدريب الموسع الخاص بتشكيل فرق التدخل الصحي السريع بالمديريات.
 
ويتلقى 85 مشاركا من القيادات والكوادر الصحية في عموم مديريات المحافظة ولمدة ثلاثة أيام المزيد من المعارف الطبية المتصلة بنظام الإنذار المبكر وشبكة الاستجابة أثناء الكوارث، والتعريف القياسي للأمراض السارية، وكيفية تشكيل فريق الاستجابة والمهام المناطة به، والتدخلات السلوكية والمجتمعية للاستعداد والاستجابة للأوبئة.
 
كما سيتعرف المشاركون على طرق وإرشاد واستخدم الكلور للمياه وآليات مكافحة الكوليرا وأصناف الجفاف وخطط العلاج لها وإجراءات وشروط التشغيل القياسية لزوايا الإرواء ومعايير التشغيل لمراكز معالجة الإسهالات.
 
وفي تدشين البرنامج أشار الوكيل المساعد للمحافظة سالم الأحمدي إلى أهمية هذا البرنامج في بناء القدرات المهنية للكوادر الصحية بالمحافظة وجعلها قادرة على مواجهة موجات الأمراض الوبائية الخطيرة، منوها بدور منظمة الصحة العالمية وتدخلاتها المناسبة لتعزيز جهود الإدارات والمرافق الصحية لمواجهة جائحة وباء الكوليرا في كثير من المحافظات.
 
من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور ناصر المرزقي على أهمية العمل بنظام الإنذار المبكر لشبكة الاستجابة أثناء الجوائح الوبائية، منوها بالمخاطر المحتملة للوضع الوبائي بالمحافظة التي سجل بها ستمئة حالة إسهالات مائية وثمانمئة حالة حمى ضنك، ناهيك عن تسجيل حالات جديدة لانتشار مرض الحصبة بين الأطفال.


التعليقات