مجلس حقوق الإنسان في جنيف يناقش مشروع قرار عربي بشأن الانتهاكات في اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 28 سبتمبر, 2017 - 09:08 مساءً
مجلس حقوق الإنسان في جنيف يناقش مشروع قرار عربي بشأن الانتهاكات في اليمن

[ اليمن يعيش حالة إنسانية متردية - Getty ]

قال مصدر حقوقي يمني في جنيف السويسرية، اليوم الخميس، إن مجلس حقوق الإنسان من المقرر أن يصوت اليوم على مشروع القرار العربي، والذي تقدمت به مصر وتدعمه السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، ويدعم اللجنة الحكومية للتحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، في الوقت الذي يضغط فيه حقوقيون يمنيون باتجاه تشكيل لجنة تحقيق دولية بالانتهاكات.

ونشرت صحيفة "العربي الجديد" اللندنية مشروعي القرار المطروحين على طاولة مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، إذ تقدمت بالأول جمهورية مصر، بينما تقدمت بالآخر هولندا بدعم عدد من الدول.

وكشف المصدر الحقوقي، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه في اللحظات الأخيرة قبل التصويت على المشروع العربي، أدخلت مصر تعديلات على مشروع القرار الذي قدمته، إذ أضافت ثلاثة خبراء دوليين إلى المشروع، في محاولة للاقتراب من القرار الدولي.

ومن المقرر أن يتم التصويت يوم غدٍ الجمعة على مشروع قرار تقدمت به هولندا، وتدعمه كلٌّ من ألمانيا والصين وكندا والمكسيك، ويدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية بالانتهاكات في اليمن، بحسب ذات المصدر.

وتشهد جنيف السويسرية حراكاً للحقوقيين اليمنيين، سواء الداعمون لمشروع القرار العربي أو المطالبون بلجنة تحقيق دولية، والذين يدعمون مشروع القرار الدولي.


التعليقات