الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب الحوثيين بإطلاق سراح الصحفيين باليمن
- خاص الجمعة, 29 سبتمبر, 2017 - 08:37 مساءً
الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب الحوثيين بإطلاق سراح الصحفيين باليمن

[ صحفيون يمنيون مختطفون لدى مليشيات الحوثي ]

جدد الاتحاد الدولي للصحفيين مطالبته بإطلاق سراح جميع الصحفيين في اليمن المختطفين لدى مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
ورحب الاتحاد -في بيان له اليوم الجمعة- بالإفراج عن ثلاثة صحفيين في صنعاء، من بينهم الصحفي يحيى الجبيحي الذي اختطفته مليشيات الحوثي منذ قرابة عام كامل وأصدرت عليه حكما بالإعدام بتهمة الخيانة.
 
وقال أنطوني بلانجي أمين عام للاتحاد الدولي "إننا نحيي نقابة الصحفيين اليمنيين وجميع الصحفيين اليمنيين الذين يقفون معا ضد الهجمات المتكررة على زملائهم والهادفة لترهيبهم".
 
وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين بأن توقف الأطراف المتحاربة هجماتها على الصحفيين في اليمن وتسمح لهم بالقيام بعملهم بحرية وأمان.
 
وسجلت نقابة الصحفيين اليمنيين في الربع الأول من عام 2017 وحده ما يقرب 50 انتهاكا على الوسط الإعلامي، وتتضمن 8 عمليات اختطاف، و4 عمليات اعتقال، وعمليتي توقيف، وحالة تهديد.
 
وتختطف مليشيات الحوثي، وتنظيم القاعدة -حسب تقرير أخير لنقابة الصحفيين اليمنيين- 22 صحفيا منذ العام 2015، 21 في معتقلات الحوثيين وصحفي واحد مختطف لدى القاعدة.
 
وقتل 21 صحفيا بنيران مليشيات الحوثي والتحالف العربي منذ اندلاع الحرب في اليمن قبل أكثر من عامين ونصف، بينما تعرضت عدد من وسائل الإعلام لاقتحام مقراتها وإيقافها عن العمل من قبل جماعة الحوثي.


التعليقات