ناطق التحالف العربي: نستخدم المنظومة الاستخباراتية داخل اليمن على مدار 24 ساعة
- متابعة خاصة السبت, 30 سبتمبر, 2017 - 08:52 صباحاً
ناطق التحالف العربي: نستخدم المنظومة الاستخباراتية داخل اليمن على مدار 24 ساعة

[ العقيد تركي المالكي ناطق التحالف العربي ]

قال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد الطيار الركن تركي المالكي، أمس الجمعة، إن التحالف يستخدم المنظومات الاستخباراتية على مدار 24 ساعة داخل اليمن أو على الحدود السعودية.

وأضاف المالكي، في مقابلة مع قناة "العربية"، أن التحالف يعمل أيضاً على مراقبة التحركات والاتصالات الخاصة بالمليشيات، مشيراً إلى أن التحالف يمتلك كافة الإمكانات لاكتشاف تلك التحركات.

جاء ذلك في مجمل تعليقه على التسجيلات التي عرضها التحالف العربي وتظهر استهداف القوات المشتركة لمليشيات الحوثي وصالح على الحدود الجنوبية للسعودية.

وبحسب المالكي، فإن العملية التي ظهرت بالتسجيلات هي استمرار للعمليات الجارية التي تهدف لاستعادة الشرعية باليمن، سواء كانت في الداخل اليمني لدعم الجيش اليمني الوطني، أو لحماية حدود المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن العملية نفذت من أجل حماية الوحدات العسكرية المشتركة على الحدود السعودية، كذلك لحماية المواطنين والمقيمين بالمدن السعودية وحماية المقدرات والمناطق الحيوية من خطر الميليشيات الحوثية والعمليات العدائية "الهمجية والعبثية" التي تنفذها، مشيراً إلى أنها بذلك تنتهك القانون الدولي والإنساني خصوصاً القرار 2216.

وقال المالكي "وعن آلية التعامل، لدينا كافة القدرات كتحالف لمواجهة التهديد، سواء كان بالأسلحة المناسبة النوعية، وبذلك التحالف هو من يخلق التوازنات على الأرض".

وأشار المالكي إلى أن مليشيات الحوثي وصالح تستخدم أسلوب "حرب العصابات" أو الحرب غير النظامية.

واختتم المالكي قائلاً "إن العمليات مستمرة، إلا أن السؤال الأهم هو متى سينهي الانقلابيون انقلابهم ويسلمون السلطة للحكومة الشرعية؟ لذلك فالعمليات مستمرة ونحن ملتزمون بإعادة الشرعية للحكومة اليمنية".

وأشار إلى أن الانقلابيين يرفضون جميع المساعي للحل السلمي، وإنهاء أزمة الشعب اليمني، والحل يكمن في الرجوع إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في القرارات الأممية، ومنها القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآلية تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني، فإذا امتثل الانقلابيون لتلك المخرجات من أجل الشعب اليمني ستتوقف العمليات العسكرية.


التعليقات