عراك بين حليفي الانقلاب في صنعاء وإغلاق وزارة الصحة
- متابعة خاصة السبت, 30 سبتمبر, 2017 - 06:00 مساءً
عراك بين حليفي الانقلاب في صنعاء وإغلاق وزارة الصحة

[ مليشيات الحوثي - أرشيفية ]

نشب عراك متبادل بين تحالف الانقلاب (الحوثي والمخلوع صالح) اليوم السبت في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
 
وقالت مصادر محلية إن خلافات تطورت إلى عراك متبادل بين وزير الصحة في حكومة الانقلابيين محمد بن حفيظ، المحسوب على صالح، وقيادي حوثي يصر على أنه نائبه بالقوة ودون قرار تعيين.
 
وبحسب المصادر فإن القيادي الحوثي المدعو عبدالسلام المداني اقتحم برفقة مسلحين من ميليشياتهم اليوم افتتاح مؤتمر طبي في صنعاء بحضور وزير الصحة في حكومة الانقلاب من حزب المخلوع.
 
وأشارت المصادر إلى أن مشادات حادة نشبت بين ما يسمى وزير الصحة بن حفيظ، والقيادي الحوثي المداني، الذي يصر بالقوة على أنه نائب لوزير الصحة، بعد أن تمت إقالته من منصب وكيل الوزارة في وقت سابق ولم يصدر له أي قرار لاحقا، وكادت تتطور هذه المشادات إلى عراك بالأيدي قبل أن ينسحب بن حفيظ ويعلن إلغاء المؤتمر.
 
وقالت المصادر إن القيادي الحوثي المداني قام بعدها مع مسلحيه باقتحام مكتب وزير الصحة عقب هذه المشادة وصادر الختم الرسمي للوزارة.
 
وفي السياق أعلن موظفو وزارة الصحة في بيان الإضراب الشامل وإغلاق كافة مكاتب الوزارة احتجاجا على اقتحام القيادي الحوثي المداني للمؤتمر الطبي والوزارة والاعتداء على بن حفيظ (الوزير) والتهجم على الموظفين، مطالبين بضبط العناصر المعتدية وإيقاف هذه الممارسات التي وصفوها بالبلطجية.

وشهدت العاصمة صنعاء خلال الأيام الأخيرة خلافات حادة بين مليشيات الحوثي والمخلوع صالح تطورت إلى اشتباكات مسلحة سقط قتلى وجرحى من الطرفين في صراع على المناصب بالمؤسسات الحكومية الخاضعة لسيطرتهم.


التعليقات