الحوثي: الإمام الحسين سيحمينا من أمريكا وإسرائيل
- وكالات الأحد, 01 أكتوبر, 2017 - 08:34 صباحاً
الحوثي: الإمام الحسين سيحمينا من أمريكا وإسرائيل

[ الحوثي: الموقف الحسيني هو من يحمي الشعوب من أمريكا وإسرائيل ]

أكد زعيم حركة الحوثيين عبدالملك الحوثي على خيار ما أسماه "المضي على مبادئ الإمام الحسين"، مؤكدا أن "الموقف الحسيني المبدئي الأخلاقي هو الذي يحمينا كشعوب من خطر أمريكا وإسرائيل وامتداداتهما".

وأشار إلى أن "المد التكفيري هو امتداد مدعوم من قبل النظام السعودي"، معتبرا أن "الموقف الحسيني المبدئي الأخلاقي هو الذي يحمينا كشعوب من خطر أمريكا وإسرائيل وامتداداتهما".

وقال الحوثي، بحسب ما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية، إن الإمام الحسين عليه السلام حدد الموقف المسؤول والتاريخي، ولم يكن مجرد ثائر عادي بمطالب محدودة، وتحرك تحركا مسؤولا، معبرا عن الإسلام، وتحرك في ثورة خالدة تمتد عبر الزمن، لتستفيد منها الأجيال إلى يوم القيامة.

كما اعتبر أن يوم عاشوراء (السبت) يذكر المسلمين بثورة الإمام الحسين عليه السلام، وخروجه لطلب الإصلاح في أمة جده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، مشيرا إلى أن الإمام الحسين لم يكن مجرد ثائر عادي، بل كان البقية الباقية من أهل بيت النبوة، وقام بثورته من موقع القدوة والهداية.

وقال إن الإمام الحسين حدد للأمة الموقف الشرعي والمسؤول والمبدئي والأخلاقي في مواجهة الطغاة، وإن ساحة المسلمين يجب أن تكون ساحة حق ونموذجا للعدل، وليس واحة للظالمين وساحة للجريمة.


التعليقات