ليبيا تفرج عن يمنيين محتجزين حاولوا الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عبر أراضيها
- متابعة خاصة الأحد, 01 أكتوبر, 2017 - 08:49 مساءً
ليبيا تفرج عن يمنيين محتجزين حاولوا الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عبر أراضيها

[ مهاجرون أفارقة - أرشيفية ]

أفرجت السلطات الليبية عن مواطنين يمنيين محتجزين لديها، حاولوا الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عبر أراضيها.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن السفير اليمني لدى ليبيا حسن الحرد قوله "إن السلطات الليبية أفرجت عن الدفعة الأولى وعددهم 12 مواطناً يمنياً كانوا مسجونين بسجن المساعد بليبيا".
 
وأشار الحرد إلى أنه تم نقل المسجونين إلى السودان الأسبوع الفائت، بينما الدفعة الثانية وعددهم 11 مواطناً يمنيا كانوا مسجونين بسجن الهجرة غير الشرعية بالبيضاء وقامت منظمة الهجرة الدولية بنقلهم إلى اليمن ووصلوا إلى عدن الأسبوع الماضي.
 
ولفت السفير إلى أن الدفعة الثالثة وعددهم 10 موجودين بسجن الهجرة غير الشرعية بمدينة البيضاء الليبية.
 
وقال السفير اليمني لدى ليبيا "سيتم نقلهم الأسبوع القادم إلى اليمن بعد أن يتم الحجز لهم على الطيران اليمني، بينما الدفعة الرابعة وعددهم 10 منهم ثلاثة في طرابلس وسبعة بالكويفية، سيتم استكمال إجراءات سفرهم إلى اليمن مع منظمة الهجرة الدولية قريبا".

وكانت مصادر خاصة قالت لـ "الموقع بوست" إن 24 شابا يمنيا يعيشون في ظروف إنسانية صعبة، بعد مرور ثلاثة أشهر على احتجازهم من قبل ميليشيا مسلحة في إحدى المدن الليبية والمحاذية للبحر الأبيض المتوسط، وذلك أثناء محاولتهم المرور من الأرضي الليبية والسفر إلى أوروبا، عبر شبكة من المهربين.
 
وذكرت المصادر أن الشبان المحتجزين قدموا جميعا من العاصمة المؤقتة عدن، بغية الوصول إلى الأراضي الإيطالية، حيث تحركوا بحرا إلى جيبوتي ومنها إلى مصر، ليعبروا بعدها إلى ليبيا عن طريق المشي في الصحراء، وطالبت المليشيا المحتجزة للشبان بفدية للإفراج عنهم، وتقدر بـ4 آلاف دولار لكل شاب.


التعليقات