نقابة الصحفيين ترفض مثول 10 صحفيين أمام المحكمة الجزائية وتدين اقتحام منزل الخوداني
- خاص الإثنين, 02 أكتوبر, 2017 - 11:20 مساءً
نقابة الصحفيين ترفض مثول 10 صحفيين أمام المحكمة الجزائية وتدين اقتحام منزل الخوداني

[ نقابة الصحفيين اليمنيين ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين اقتحام مليشيات الحوثي لمنزل الصحفي كامل الخوداني سكرتير تحرير موقع "الميثاق نت" التابع لحزب المخلوع صالح بالعاصمة صنعاء.
 
وقالت النقابة في بيان لها إنها تلقت معلومات من زملاء الصحفي الخوداني مساء اليوم الاثنين تفيد فيه اقتحام مجموعة مسلحة بزي مدني لمنزله اليوم بصنعاء للبحث عنه، حيث قامت بإشهار الأسلحة على النساء وترهيب أسرته وكسر أبواب ودواليب المنزل والعبث بمحتوياته.
 
وحملت نقابة الصحفيين مليشيات الحوثي  كامل المسؤولية عن الواقعة، كما دعت لإيقاف ملاحقة الصحفيين وترويعهم وأسرهم.
 
ويأتي ذلك بعد أسبوع من إطلاق سراح الصحفي الخوداني بعد اختطافه من قبل جماعة الحوثي لمدة أربعة أيام.

إلى ذلك رفضت النقابة مثول 10 صحفيين أمام المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، كما طالبت بسرعة الإفراج عنهم.
 
وقالت النقابة في بيان آخر إنها علمت من مصادر قانونية بإحالة ملفات عشرة صحفيين مختطفين منذ أكثر من عامين لدى جماعة الحوثي إلى النيابة الجزائية المتخصصة (محكمة أمن الدولة).
 
وجددت مطالبتها المتكررة بسرعة إطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين، وترفض مثول الصحفيين أمام محكمة أمن الدولة التي تحرم الماثل أمامها من حق الدفاع، ولا توفر أدنى شروط المحاكمة العادلة.
 
وأدانت النقابة ما يتعرض له الصحفيون من مسلسل انتهاكات وتنكيل منذ اأثر من عامين ابتداء بالخطف والإخفاء القسري والتعذيب ومن ثم حرمانهم من حق التطبيب والعناية الصحية، ومنع الزيارة عنهم وإبقائهم فترة طويلة في السجن وفق إجراءات غير قانونية.
 
وتختطف مليشيات الحوثي والمخلوع صالح 21 صحفيا -حسب احصائية أخيرة للنقابة- منذ أكثر من عامين.


التعليقات