بحاح يتهم الحكومة الشرعية بنهب 700 مليون دولار من نفط المسيلة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 03 أكتوبر, 2017 - 05:05 مساءً
بحاح يتهم الحكومة الشرعية بنهب 700 مليون دولار من نفط المسيلة

[ خالد بحاح ]

اتهم نائب رئيس الجمهورية السابق خالد بحاح الحكومة الشرعية بنهب إيرادات المشتقات النفطية في حضرموت والتي تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

وقال بحاح -في تغريدة على تويتر- إن "الشرعية نهبت ما قيمته سبعمئة مليون دولار من نفط المسيلة حضرموت خلال عام واحد."

وأضاف بحاح أن المبلغ الذي تم نهبه من قبل السلطة الشرعية بالعملة اليمنية يبلغ قرابة أربعمئة مليار ريال يمني، مشيراً إلى أن هذه المبالغ المنهوبة موثقة.

وكان بحاح قد هاجم السبت الماضي رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، على خلفية تصريحات للأخير تحدث فيها عن قرار دمج القوات والتشكيلات العسكرية، التي نشأت حديثاً بولاءات وانتماءات مناطقية، الأمر الذي واجه حملة معارضة من ناشطي الحراك الجنوبي المؤيد للانفصال. 

ونشر بحاح المعروف بقربه من الإماراتيين، على صفحته بموقع تويتر، صورة لمقر ما يُسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، عليها مانشيت وعناوين معارضة، واصفاً التصريحات عن دمج قوات "غير مرغوبة"، بأنها "نزقة"، إشارة إلى تصريحات أطلقها رئيس الحكومة منذ أيام.

وقال بحاح إن "التصريحات الرسمية النزقه بدعوة دمج قوات غير مرغوبة، ربما تسرع بالإعلان عن المجلس العسكري الجنوبي، وهروب ما تبقى من شرعية مهترئة". (في إشارة إلى أن التصريحات قد تدفع ما يُسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي إلى تشكيل مجلس عسكري يتولى إدارة المناطق الجنوبية عسكرياً).


التعليقات