الأحمر يطلع فريق العمل الأمني لمجموعة أصدقاء اليمن على الوضع الميداني والعسكري
- متابعة خاصة الاربعاء, 04 أكتوبر, 2017 - 06:42 مساءً
الأحمر يطلع فريق العمل الأمني لمجموعة أصدقاء اليمن على الوضع الميداني والعسكري

[ الأحمر يلتقي فريق العمل الأمني المنبثق عن مجموعة أصدقاء اليمن ]

أطلع نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن الأحمر، أعضاء فريق العمل الأمني المنبثق عن مجموعة أصدقاء اليمن على الوضع الميداني والعسكري، ومساعي الشرعية والجيش الوطني في مواجهة التحديات التي تواجهها اليمن وفي مقدمتها التحديات العسكرية ومحاربة أعمال التطرف والإرهاب واستعادة الدولة على كامل تراب الوطن.
 
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا اليوم الأربعاء مع أعضاء الفريق في مقر إقامة الحكومة الشرعية بالعاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وفي الاجتماع أشار نائب الرئيس إلى الاستهداف المستمر للانقلابيين الحوثيين للمؤسسة العسكرية من نهب لمخازن الأسلحة وقتل وتسريح للقادة ومنتسبي الجيش وإحلال بدلاً عنهم مليشيات طائفية سعياً منهم لتشكيل جيش طائفي على غرار الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في لبنان.
 
ولفت الأحمر إلى أن الحوثيين مستمرون في تشكيل جيش طائفي عبر الكليات والمعاهد العسكرية بأفراد من مليشياتهم ويعملون على ترقية كوادرهم بعيداً عن الاستحقاق والتأهيل، علاوة على انتهاكاتهم وجرائمهم وسجنهم للمناوئين لهم من عسكريين وسياسيين وإعلاميين وناشطين وكل من يوجه الانتقاد لهم.
 
وجدد الفريق محسن التأكيد على أن الشرعية تدعو للسلام وتسعى لتحقيق السلام المنبثق على المرجعيات الثلاث، داعياً أحرار الشعب اليمني إلى الوقوف صفاً واحدا ومقاومة جرائم الحوثيين.
 
وأكد نائب رئيس الجمهورية أن استمرار انقلاب الحوثيين المدعوم من إيران واستيلائه على السلطة يفاقم من التدهور الأمني والإنساني في اليمن ويعقد المشهد العسكري أكثر، ويضع أمن الملاحة الدولية ومصالح الأشقاء والأصدقاء تحت التهديد.
 
كما أكد الأحمر أن الشرعية تسعى بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء إلى استعادة الدولة والإسهام في تحقيق الأمن والسلم الدوليين.
 
وفي الاجتماع كرم نائب رئيس الجمهورية الملحق العسكري الأمريكي لدى اليمن العقيد كينيث فو على جهوده التي بذلها خلال فترة عمله، مرحباً بالملحق العسكري الجديد العقيد جون زافج.


التعليقات