الأمم المتحدة تطالب بوقف اضطهاد البهائيين في اليمن
- خاص السبت, 07 أكتوبر, 2017 - 06:32 مساءً
الأمم المتحدة تطالب بوقف اضطهاد البهائيين في اليمن

[ الأمم المتحدة دعت جميع الأطراف للإفراج عن المحتجزين البهائيين في اليمن ]

 دعا قرار للأمم المتحدة بشأن الوضع في اليمن، قدمته مصر نيابة عن المجموعة العربية وبدعم من جميع أعضاء مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الإفراج عن جميع المعتقلين البهائيين في اليمن.

وتحت عنوان "حقوق الإنسان والمساعدة التقنية وبناء القدرات في اليمن"، اعتمد القرار بتوافق الآراء في المجلس يوم الجمعة 29 سبتمبر/أيلول 2017.

وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء "القيود الشديدة المفروضة على حرية الدين أو المعتقد، بما في ذلك القيود المفروضة على الأقليات مثل أعضاء الإيمان البهائي".

 كما دعت "جميع الأطراف إلى الإفراج الفوري عن جميع البهائيين المحتجزين في اليمن بسبب معتقدهم الديني، ووقف إصدار مذكرات توقيف بحقهم، ووقف المضايقات التي يتعرضون لها".

ويوجد حاليا سبعة من البهائيين في السجون في اليمن، ومعظمهم محتجزون في أماكن لم يكشف عنها، واحتجز أحدهم لمدة أربع سنوات تقريبا بسبب تأجيل جلسات المحاكمة مرارا وتكرارا. وقد صدرت أوامر اعتقال لأكثر من عشرة آخرين، بينما أجبر عدد من الأسر على مغادرة ديارهم.

وقال ديان علاء، ممثل المجتمع الدولي البهائي في الأمم المتحدة بجنيف "إن ما يلفت النظر في هذا القرار هو أن جميع أعضاء المجلس تمكنوا من التوصل إلى توافق في الآراء بشأن الوضع المأساوي في اليمن ، بما في ذلك اضطهاد البهائيين كطائفة دينية ".

وبينما يستهدف البهائيون اليمنيون السلطات الحوثية - صالح، أشارت الجماعة البهائية الدولية في بيان أدلى به في المجلس الأسبوع الماضي إلى أن مصادر موثوقة تؤكد أن السلطات الإيرانية هي في واقع الأمر وراء الاضطهاد.


التعليقات