وزارة النفط توجه بتزويد تعز بالمشتقات النفطية وبالأسعار المحددة للغاز المنزلي
- متابعة خاصة الأحد, 08 أكتوبر, 2017 - 07:44 مساءً
وزارة النفط توجه بتزويد تعز بالمشتقات النفطية وبالأسعار المحددة للغاز المنزلي

[ مدينة تعز ]

وجه شوقي المخلافي وكيل وزارة النفط بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تزويد محافظة تعز بالمشتقات لتخفيف من حالة الحصار المطبق الذي تمارسه المليشيا على المدينة والمتاجرة بأقوات الناس وأرواحهم.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الأحد مع مسؤولي الإدارات العامة لشركة النفط بعدن وتعز ووكلاء توريد الغاز إلى محافظة تعز، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وتطرق الاجتماع المشترك مع الإدارة العامة لشركة النفط بالعاصمة المؤقتة عدن مع إدارة فرع تعز لمناقشة تمويل الفرع بالمشتقات النفطية والتنسيق مع شركة مصافي عدن واتحاد ملاك المحطات.
 
كما تطرق الاجتماع إلى المشاكل المتعلقة بالتلاعب بأسعار الغاز وجشع بعض الوكلاء من خلال فرض زيادة كبيرة تفاقم معاناة المواطنين في هذه المدينة المنكوبة بالحرب والحصار والقتل الدمار من قبل المليشيا الإجرامية.
 
ووجه المخلافي قيادة شركة الغاز برفع تقرير عاجل وإيقاف أي محطات لا تقوم بإيصال المادة إلى معارض البيع ونقاط التوزيع والالتزام بالأسعار والأوزان وفقا لتوجيهات الشركة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتلاعبين وبما يضمن إيصال المادة إلى مدينة تعز ومديرياتها المختلفة.
 
وشدد وكيل وزارة النفط على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة للغاز المنزلي، مؤكدا أن المخالفين والمتلاعبين سيتعرضون لعقوبات إلغاء التراخيص وإغلاق المحطات والاستبدال بوكلاء آخرين.
 
وقال المخلافي "إننا نتابع بكل اهتمام ومسؤولية عملية توريد الغاز إلى كل محطة في تعز ولدينا تقارير يومية تفصيلية ابتداءً من استلام حصة المحافظة من شركة صافر إلى أن تصل إلى تعز، حيث إن هناك بعض الوكلاء يقومون ببيع نسبة كبيرة في السوق السوداء أو في محافظة أخرى ويستغلون الأوضاع في هذه المحافظة لرفع أسعار الغاز وتحقيق مكاسب خيالية دون أدنى احترام للإنسان والظروف القاسية التي تمر بها تعز".
 
وأضاف وكيل وزارة النفط "لقد قمنا بالتنسيق مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة لمراقبة أسعار الغاز وسنتابع عن كثب الإجراءات بالنسبة لبيع الغاز في تعز ليتم محاسبة المقصرين والمتلاعبين بالأسعار".


التعليقات