الحوثيون يتهمون حزب صالح بالوقوف وراء احتجاجات المعلمين
- صنعاء الثلاثاء, 10 أكتوبر, 2017 - 12:36 مساءً
الحوثيون يتهمون حزب صالح بالوقوف وراء احتجاجات المعلمين

[ محمد علي الحوثي اتهم المؤتمر بالوقوف وراء احتجاجات المعلمين ]

اتهمت قيادات وناشطون إعلاميون وسياسيون حوثيون حلفاءهم في حزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بتحريض المعلمين للخروج في مظاهرات للمطالبة بصرف رواتب العاملين في الحقل التعليمي، من أجل إضعاف سلطات الحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها.

وألمح محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا، أمس الاثنين، إلى مسؤولية حلفائهم في التحريض على سلطة جماعته في صنعاء.

وقال الحوثي في منشور له على صفحته في الفيسبوك إن "هناك تحركات محسوبة في واقعها وتبدو أنها مدروسة بعناية، وإن كان ظاهرها تبدو عليه العفوية"، للدفع بالمتظاهرين للخروج والمطالبة بالمرتبات. 

ودعا الحوثي "العقلاء والحكماء على مستوى كل مديرية إلى عقد اجتماعات تشاورية فيما بينهم والاتفاق على موعد للقاء على مستوى كل محافظة، لتدارس التعامل مع من يحاول إيقاف الأعمال المؤسسية الرسمية تحت أي حجة كانت، والرفع إلينا بما تصلون له من خلال ممثليكم المختارين للمحافظات والأمانة".

ويقود محمد الحوثي رئيس اللجان الثورية العليا تياراً قوياً مطالباً بفك التحالف مع حزب المخلوع علي عبدالله صالح.

وجاءت هذه التصريحات على خلفية تظاهرة حاشدة لمعلمات ومعلمين خرجت للمطالبة بصرف مرتبات العاملين في الحقل التربوي في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وحليفهم علي عبدالله صالح. 


التعليقات